أخبار عاجلة
بتروجت يلتقي الإنتاج الحربي وديا -

صباح الرياضة

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
صباح الرياضة من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الجمعة 1 فبراير 2019 .

صباح الرياضة
الحرب النفسية والاعلامية .. الكروية!!
ماجد نوار نشر في الجمهورية يوم 01 - 02 - 2019

بالطبع يعلم القاصي والداني ان بطولة الدوري العام المصري هذا الموسم ستكون اطول بطولة في تاريخ المسابقة .. فلا احد يعلم متي ستنتهي البطولة في اواخر يوليو او اغسطس ولكنها مستمرة وهذا افضل ما فيها ..وللزملاء او مسئولي الاندية ضعاف الذاكرة سبق ومررنا بحالة مشابهة تماما ايام استعدادات مصر لمونديال 90 عندما كان يتولي تدريب المنتخب الجنرال الراحل محمود الجوهري .. ووقتها كان لاصوت يعلو فوق صوت استعدادات مصر للمونديال!!
اليوم ..الموقف مختلف لان هناك اولويات كما يقال فهناك بطولة رابطة الابطال الافريقية التي يشارك فيها الاهلي بعد خروج الاسماعيلي.. والكونفيدرالية التي يشارك فيها الزمالك بعد خروج المصري البورسعيدي .. علاوة علي ما هو اهم .. وهو استضافة وتنظيم بطولة امم افريقيا 2019 والتي ستقام خلال شهر يونيو وهي اول بطولة تقام في هذا الموعد الجديد ولهذا تم تلاحم البطولات الافريقية رابطة الابطال والكونفيدرالية لتبدأ فورا وتنتهي قبل امم افريقيا .. وهذا يعني حقيقة واحدة يجب ان نستوعبها او تستوعبها كل الاندية في الدوري المصري كبيرها وصغيرها.. وهي ان هناك حالة طوارئ بسبب دربكة مواعيد البطولات الافريقية وايضا مؤجلات الاندية المشاركة سواء في البطولات الحالية او بالنسبة للاهلي ممثل مصر الوحيد في بطولة الموسم الماضي والتي وصل خلالها للدور النهائي .. ونزيد علي ذلك بطولة ابطال العرب التي جمعت كل اندية الدول العربية الذين حصلوا علي بطولات او لم يحصلوا!!
يعني النغمة الشاذة التي نسمعها تلك الايام بقرار اي نادي عدم اللعب الا بعد ان يلعب الاهلي او الزمالك مبارياته المؤجلة نغمة قديمة وبايتة وسبق لاهل القمة ان لعبوا علي حبالها الدائبة لمجرد اثارة المشاكل ووضع العراقيل بينهما .. وكانت دائما كلمة وقرار الاتحاد المسئول هي الحل!!
بالطبع من حق كل نادي ان يحصل علي فرصته في المنافسة ويوفر كافة العوامل لتحقيق اهدافه.. ولكن بالاسلوب المنطقي الذي يتم خلاله مراعاة كافة الظروف التي تعرضت لها المسابقة .. واليوم كل نادي له مؤجلات يلعب كل ثلاثة ايام .. والاهلي والزمالك هذا الاسبوع امامهما ارتباطات افريقية حيث يواجه الاهلي سيمبا التنزاني في برج العرب غدا .. ويلعب الزمالك مع جورماهيا الكيني في نيروبيپالاحد .. ولا مفر من تأجيل مبارياتهما .. وهناك جدول لتلك المؤجلات يجب احترامه .. وحكاية التهديد بعدم اللعب او اللجوء للفيفا حكاية ماسخة وقديمة وعفا عليها الدهر لان كل دولة او كل اتحاد في اي دولة هو المسئول عن ادارة مسابقاته الكروية وما حدث هذا الموسم يدخل في اطار الظروف الاضطرارية .. اللهم اذا كان من يسعي لاثارة الازمة له اهداف ومآرب اخري بالغاء المسابقة وعدم اكتمالها .. والمتضرر الوحيد سيكون هو نادي الزمالك الذي يحتل القمة حاليا بلا منازع .. ولا يخفي علي احد ان الزمالك الذي يلتزم الصمت في ازمة لعب المؤجلات يعاني ونفس الحال بالنسبة للاهلي المطحون والمرهق محليا وافريقيا ولايتبقي سوي الطرف الثالث وهو نادي بيرميدز الذي ضرب هو الاخر ارقاما قياسية جديدة علي الدوري المصري ليس بسبب المؤجلات ولكن بالاجهزة الفنية التي تتغير كل اسبوع او بعد اي مباراة!!
مطلوب من اتحاد الكرة التصدي لاي محاولات لافساد البطولة لانها بالفعل من اقوي البطولات في تاريخ المسابقة.. بالتنافس والمستوي المرتفع بين جميع الاندية المشاركة .. وازمة المؤجلات تقليدية وتحدث في ظروف اضطرارية وغير طبيعية .. ويجب ان يحترم الجميع تلك الظروف حتي يتم اجتيازها وتنتهي المسابقة علي خير!!


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( صباح الرياضة ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : مصرس

السابق الطواقم التحكيمية لمباراتي اليوم من دوري المحترفين
التالى الاتحاد التونسي يرد على حقيقة طلب نقل مباريات المنتخب بأمم أفريقيا من ملعب السويس