أخبار عاجلة
"عنيك في عنينا" تكافح العمى بالمجان في 4 محافظات -
فى الإمارات.. ممرض يغتصب خادمة قبل الفجر -
مصرع وإصابة 22 شخصًا في حادث مروع بالعياط -
مارسيلو : لا يوجد ما هو أهم من الابتسامة -

موسم سقوط الكبار أوروبيا وعربيا

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
موسم سقوط الكبار أوروبيا وعربيا من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الجمعة 1 فبراير 2019 .

موسم سقوط الكبار أوروبيا وعربيا
شبح الهبوط يطارد موناكو واتحاد جدة .. واللعنة تطارد "زعيم الثغر"
محمد صبحي نشر في الجمهورية يوم 01 - 02 - 2019

تعاني العديد من الفرق الكبري سواء الأوروبية أو حتي العربية. التي اعتادت الوقوف دوما علي منصات التتويج من تراجع حاد في نتائجها خلال الموسم الكروي الحالي مما تسبب في تأخر ترتيبها في بطولات الدوري ببلدانها وابتعادها عن صراع المنافسة علي الصدارة. بل وصل الأمر لتعرض بعض منها إلي خطر الهبوط للدرجة الأدني. في ظاهرة غريبة لم تحدث منذ فترة ليست بالقصيرة في عالم الساحرة المستديرة.
ورغم الاستعدادات التي قامت بها تلك الفرق قبل انطلاق الموسم. إلا أنها أصابت جماهيرها بخيبة أمل كبيرة في ظل الطموحات التي كانت لديها في متابعة أنديتها وهي تتنافس من أجل حصد البطولات. لكنها تعرضت للصدمة وهي تشاهد تعرضها للخسارة تلو الأخري.
وشهد الدوري الفرنسي سقوطا مروعا لفريق موناكو في الموسم الحالي. حيث يحتل فريق الإمارة المركز التاسع عشر "قبل الأخير" في ترتيب البطولة برصيد 15 نقطة. ليصبح قريبا من الهبوط لدوري الدرجة الثانية. بعد مرور موسمين فقط من تتويجه بلقب دوري الدرجة الأولي.
لم يحقق موناكو. الذي يمتلك 8 ألقاب في المسابقة. سوي 3 انتصارات من إجمالي 22 مباراة لعبها في البطولة حتي الآن. مقابل 6 تعادلات و13 هزيمة. رغم امتلاك الفريق لعدد من النجوم في مقدمتهم المهاجم الكولومبي رادميل فالكاو ولاعب الوسط الإسباني سيسك فابريجاس.
تسببت النتائج المخيبة لموناكو في قيام إدارته بإقالة مدربه تيري هنري وإعادة تعيين البرتغالي ليوناردو جارديم. الفائز مع الفريق بلقب الدوري موسم 2016/2017. الذي أعفي من المسئولية في مطلع الموسم الحالي بسبب سوء النتائج.
في الدوري الألماني. يصارع فريقا نورمبيرج وشتوتجارت. اللذان سبق لهما التتويج بالبطولة أكثر من مرة. من أجل تجنب الهبوط لدوري الدرجة الثانية هذا الموسم.
ويقبع نورمبيرج. الذي يحتل المركز الثاني في قائمة أكثر الفرق فوزا بالبوندسليجا خلف بايرن ميونخ برصيد 9 ألقاب. في قاع الترتيب برصيد 11 نقطة من 19 مباراة. فيما يحتل شتوتجارت. المتوج بالبطولة في 5 مناسبات كان آخرها موسم 2006/2007. في المركز السادس عشر "الثالث من القاع" برصيد 14 نقطة.
ويعاني فريق فياريال من النتائج المخيبة في بطولة الدوري الإسباني. فبعدما كان ضيفا دائما علي المراكز الأربعة الأول في ترتيب المسابقة. المؤهلة لبطولة دوري أبطال أوروبا في المواسم الماضية. أصبح الآن يخشي خطر الهبوط. في ظل احتلال المركز قبل الأخير.
ولم يحقق فريق "الغواصات الصفراء" سوي انتصارين فقط من 21 لقاء خاضه في المسابقة حتي الآن. ليحصد 18 نقطة فقط. بفارق خمس نقاط خلف مراكز الأمان.
يعاني فريق اتحاد جدة من النتائج الكارثية في بطولة الدوري السعودي. في ظل تواجده بالمركز قبل الأخير في ترتيب البطولة بعد مرور أكثر من نصف الموسم. وهو الأمر الذي لم يكن يتوقعه أكثر جماهيره تشاؤما قبل انطلاق المسابقة.
ولم يحقق الفريق الملقب ب "العميد". الذي توج باللقب في 8 مناسبات. سوي فوزين فقط مقابل 4 تعادلات و11 هزيمة. ليحصد حتي الآن 10 نقاط من إجمالي 17 مباراة. رغم الصفقات العديدة التي أبرمها الفريق خلال الموسم الحالي لاستقطاب مجموعة كبيرة من المحترفين الأجانب.
تسببت النتائج الهزيلة للاتحاد في إقالة مدربه الأرجنتيني رامون دياز في شهر ديسمبر الماضي. وتعيين سلافين بيليتش خلفا له. لكن يبدو أن المدرب الكرواتي لم يجد نفسه مع الفريق حتي الآن.
وقع فريق الوصل فريسة للعنة التي أصابت الفرق الكبري هذا الموسم. حيث يحتل حاليا المركز الثاني عشر "الثالث من القاع" برصيد 11 نقطة من 13 مباراة.
وحقق الفريق الأصفر. الذي يمتلك 7 ألقاب في البطولة. 3 انتصارات وتعادلين و8 هزائم. ويأمل محبوه في تعافيه من تلك الكبوة بعد استئناف المسابقة لفعاليتها عقب انتهاء بطولة كأس الأمم الآسيوية المقامة حاليا بالإمارات.
أما فريق الجيش الملكي. الذي سبق له الفوز بدوري أبطال أفريقيا عام 1985. فأصاب جماهيره بخيبة أمل كبيرة باحتلاله المركز الرابع عشر "الثالث من القاع" في ترتيب الدوري المغربي. الذي توج به 12 مرة. ليخشي محبوه من سقوطه لدوري الدرجة الثانية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( موسم سقوط الكبار أوروبيا وعربيا ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : مصرس

السابق مفاجأة.. "الفراعنة" تصنيف أول لقرعة أمم إفريقيا 2021
التالى حسن شحاتة لـ" تايم سبورت " : المنتخب بدون أداء و ليس لدينا مهاجمين