أخبار عاجلة
الأرصاد: الشتاء لم يبدأ جغرافيًا حتى الآن -

ليس ضمانًا لحسم اللقب| مرات حقق فيها منتخب مصر العلامة الكاملة ولم يفز بأمم أفريقيا

للمرة الرابعة في تاريخ مشاركات منتخب مصر الـ24 في بطولة كأس الأمم الأفريقية، يستطيع عبور دور المجموعات للبطولة برصيد كامل من النقاط بعد الفوز في جميع مبارياتها، على منتخبات زيمبابوي بهدف نظيف، وكل من الكونغو الديمقراطية وأوغندا بهدفين نظيفين.

3 مرات سابقة تمكن خلالها الفراعنة من حصد العلامة الكاملة من دور المجموعات، كان أولها في بطولة عام 1974، التي نظمتها مصر، وتمكن المنتخب من الفوز على أوغندا وزامبيا وساحل العاج في المجموعات، وحصد العلامة الكاملة.

الفراعنة بعد صعودهم اصطدموا بمنتخب الكونغوا "زائير"، في مباراة نصف النهائي، وبعد تقدم منتخب مصر بهدفين نظيفين، تمكن أبناء الكونغو من إحراز 3 اهداف متتالية، متسببين في خروج حزين لمصر على أرضها.

وبعد 26 عامًا في نسخة عام 2000 على أرض غانا، استطاع منتخب مصر حصد العلامة الكاملة بالفوز على كل من السنغال وزامبيا وبوركينا فاسو، قبل أن يخرج على يد منتخب تونس بالهزيمة بهدف نظيف.

أمم 2010 فقط حصد المنتخب لقبها بعد تحقيق العلامة الكاملة بدور المجموعات

المرة الوحيدة التي استطاع منتخب مصر الفوز بالبطولة بعد حصد العلامة الكاملة من المجموعات كانت في أنجولا عام 2010، حين فاز الفراعنة على نيجيريا وبنين وموزمبيق والصعود إلى دور الثمانية كأول المجموعة.

في ربع النهائي عبر الفراعنة عقبة الكاميرون بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، قبل أن يسحق أبناء حسن شحاتة منتخب الجزائر برباعية نظيفة في قبل النهائي، والتتويج باللقب للمرة الثالثة على التوالي والسابعة في التاريخ على حساب غانا في النهائي بهدف نظيف.

 

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( ليس ضمانًا لحسم اللقب| مرات حقق فيها منتخب مصر العلامة الكاملة ولم يفز بأمم أفريقيا ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الوطن سبورت

السابق صورة : كيف سجل سواريز هدفه في شباك مايوركا ؟!
التالى الكلاسيكو في مهب الريح مجدداً