أخبار عاجلة
الفاريز : مورينهو لديه أمل كبير بالعودة للريال -
محافظ الدقهلية يتفقد عدد من شوارع المنصورة -
أشتون كوتشر يفضح زوجته السابقة النجمة ديمي مور -

زغلول صيام يكتب: ارحمونا.. حتى مدربي الحراس أجانب!

زغلول صيام يكتب: ارحمونا.. حتى مدربي الحراس أجانب!
زغلول صيام يكتب: ارحمونا.. حتى مدربي الحراس أجانب!

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
زغلول صيام يكتب: ارحمونا.. حتى مدربي الحراس أجانب! من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الأحد 1 سبتمبر 2019 .

زغلول صيام يكتب: ارحمونا.. حتى مدربي الحراس أجانب!
فيتو نشر في فيتو يوم 01 - 09 - 2019

ألم يأن الأوان لإصلاح منظومة كرة القدم؟! الأندية أصبحت تتصرف وكأنها في أبراج عاجية ولا يعنيها إلا مصلحتها، مع أنه الثابت أنها أملاك دولة وليست أندية خاصة.. نعم لديها الحرية في التعاقد مع ما تراه مناسبا لتحقيق البطولات ولكن لم يلاحظ أحد أنه بهذه السياسة كانت السبب الرئيسي في القضاء على أجيال عديدة من المدربين وبعد حوار الرئيس ورؤيته عن تفضيل المدرب الوطني أصبحنا في ورطة الاختيار لأن هناك أكثر من 50 % من الأندية تعتمد على مدربين أجانب وقضت على أجيال عديدة واستمر من يتجاوب مع السماسرة في تمرير صفقات مشبوهة.
كانت الأندية قديما خاصة الأهلي والزمالك يتعاقدون مع مدربين أجانب بل أنه في وقت من الأوقات كانت الدولة تتحمل رواتب هؤلاء المدربين باعتبار أنهم ينقلون خبراتهم إلى مصر وكان المدرب يأتي إلى المحروسة وحيدا وجهازه المعاون مصري بالكامل ومن هنا ظهرت مواهب كثيرة في التدريب.
جاء هيديكوتي ومايكل سميث وغيرهم الكثيرون ونقلوا خبراتهم وحتى مانويل جوزيه أحضر فقط مدرب أحمال ولكن ماذا يحدث الآن.. لقد أصبحنا نرى المدرب يأتي بكتيبة من المدربين والمصريين في الأجهزة الفنية مجرد كمالة عدد.. ظهر مع كوبر ومن قبله برادلي ثم أجيري، ووضح ذلك في تصريحات هاني رمزي بعد الفشل الأفريقي.. وظهر في الزمالك والأهلي وباقي الأندية والله أعلم ما هو الجديد؟!
الجديد هو التعاقد مع المدير الفني ومعه مدرب حراس مرمى! حاجة أغرب من الخيال ومجالس إدارات الأندية تتفنن في إهدار العملة الصعبة وإهدار كفاءات وقتل أجيال عديدة.. فمتي يتعلم مدربونا ؟ وعلى يد من إذا كانوا مجرد صورة في أي جهاز فني؟.
أعتقد أن الأمر يحتاج إلى وقفة صارمة من قبل الدولة ممثلة في وزارة الشباب من خلال منع الدعم بأي صورة لتلك الأندية وأن تحصل الدولة على حقها من ضرائب هؤلاء المدربين خاصة نقابة المهن الرياضية وأمور كثيرة أظن حان الوقت لفتحها طالما أن الأندية لاتعنيها إلا مصلحتها ومن بعدي الطوفان.
الحقيقة أن الموضوع جد خطير وطوال تاريخ الأندية لم يسجل الأجانب انتصارات إلا عدد قليل منهم من عينة مانويل جوزيه وهيديكوتي وديف مكاي.
أتمني أن نجري إحصائية لتاريخ المدربين الأجانب في مصر، على كم من الأموال تقاضوا؟ وماذا قدموا؟ أظن الملف يحتاج إلى أن يتم فتحه بشفافية لنقول مالنا وما علينا مع وعد بالاستمرار في هذا الملف.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( زغلول صيام يكتب: ارحمونا.. حتى مدربي الحراس أجانب! ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : مصرس

السابق أمير عزمي: الأهلي تعجل في بيانه.. والزمالك لم يعترض عند تأجيل مباريات الأحمر الموسم الماضي
التالى فيديو: نجم أتلتيكو مدريد يبدع بقميص المكسيك بهدف صاروخي رائع