أخبار عاجلة

سحر الفيزياء ومتعة العلوم الرياضية في "الشارقة القرائي للطفل"

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
سحر الفيزياء ومتعة العلوم الرياضية في "الشارقة القرائي للطفل" من موقع الشارقة 24، بتاريخ اليوم الجمعة 19 أبريل 2019 .

الشارقة 24:

خصص مهرجان الشارقة القرائي للطفل، الذي تقام فعاليات دورته الـ 11 بمركز إكسبو الشارقة حتى 27 من أبريل الجاري، منصة ثقافية تعليمية متميزة تحت عنوان "مختبر STEAM"، بهدف تقريب المواد العلمية إلى أذهان الأطفال وتقديمها بأسلوب تفاعلي جاذب.

ويتضمن مختبر STEAM للعلوم والتكنولوجيا والهندسة والفن والرياضيات، الذي جاء بالتعاون متحف أولي، سلسلة من العروض العملية والتفاعلية الرائعة، حيث يشمل الطاولة الدوارة التي تتحرك عند الحواف الخارجية بسرعة تفوق حركتها عند المركز في خطوة تقدم تفسيراً لحركة دوران الأرض حول نفسها.

وتعمل الطاولة وفق ما يعرف بدوار أو تأثير كوريوليس الذي يعتمد على مبدأ أن الجسم الذي يوضع على سطح متحرك يبدأ بالتحرك في اتجاه الدوران بحيث تبدو حركته منحنية أو قوسية.

ويقدم المختبر طاولة الرمال وعدد من الأقراص التي تحمل نماذج لرسومات مختلفة، حيث يمكن للأطفال والزوار خوض تجربة فنية مذهلة، من خلال توظيف تلك الأقراص في صناعة الأشكال باستخدام الرمل، فيما تقدم متاهة أرضية صممت بطريقة ذكية فرصة حقيقية للأطفال للتفكير وتحفيز أذهانهم للتفكير بحلول تساعدهم في حل المتاهة.

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( سحر الفيزياء ومتعة العلوم الرياضية في "الشارقة القرائي للطفل" ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الشارقة 24

السابق بالفيديو: شاهد: طفلة سعودية تُغير زيت سيارة وتقودها دون ربط حزام الأمان !
التالى هنا الزاهد تمازح أحمد فهمي بـ تعليق على صورته والجمهور يتفاعل معهما