أخبار عاجلة
رانيا يوسف تنشر صورتها مع شقيقها الأصغر -

دعاء ليلة النصف من شعبان مكتوب كامل والأعمال المحببة فيه

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
دعاء ليلة النصف من شعبان مكتوب كامل والأعمال المحببة فيه نقلاً عن موقع ثقفنى، بتاريخ اليوم السبت 20 أبريل 2019 .

دعاء ليلة النصف من شعبان اليوم، يبدأ بأذن الله تعالي مع غروب الشمس وحتي أذان فجر صباح الغد بأذن الله تعالي، وهي ليلة يستحب فيها الإكثار من الدعاء لعبادات والصدقات والتقرب إلى الله بالأعمال الصالحة.

«اللَّهُمَّ يَا ذَا الْمَنِّ وَلَا يُمَنُّ عَلَيْهِ، يَا ذَا الْجَلَالِ وَالإِكْرَامِ، يَا ذَا الطَّوْلِ وَالإِنْعَامِ، لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ ظَهْرَ اللَّاجِئينَ، وَجَارَ الْمُسْتَجِيرِينَ، وَأَمَانَ الْخَائِفِينَ. اللَّهُمَّ إِنْ كُنْتَ كَتَبْتَنِي عِنْدَكَ فِي أُمِّ الْكِتَابِ شَقِيًّا أَوْ مَحْرُومًا أَوْ مَطْرُودًا أَوْ مُقَتَّرًا عَلَيَّ فِي الرِّزْقِ، فَامْحُ اللَّهُمَّ بِفَضْلِكَ شَقَاوَتِي وَحِرْمَانِي وَطَرْدِي وَإِقْتَارَ رِزْقِي، وَأَثْبِتْنِي عِنْدَكَ فِي أُمِّ الْكِتَابِ سَعِيدًا مَرْزُوقًا مُوَفَّقًا لِلْخَيْرَاتِ، فَإِنَّكَ قُلْتَ وَقَوْلُكَ الْحَقُّ فِي كِتَابِكَ الْمُنَزَّلِ عَلَى لِسَانِ نَبِيِّكَ الْمُرْسَلِ: ﴿يَمْحُو اللهُ مَا يَشَاءُ وَيُثْبِتُ وَعِنْدَهُ أُمُّ الْكِتَابِ﴾، إِلَهِي بِالتَّجَلِّي الْأَعْظَمِ فِي لَيْلَةِ النِّصْفِ مِنْ شَهْرِ شَعْبَانَ الْمُكَرَّمِ، الَّتِي يُفْرَقُ فِيهَا كُلُّ أَمْرٍ حَكِيمٍ وَيُبْرَمُ، أَنْ تَكْشِفَ عَنَّا مِنَ الْبَلَاءِ مَا نَعْلَمُ وَمَا لَا نَعْلَمُ وَمَا أَنْتَ بِهِ أَعْلَمُ، إِنَّكَ أَنْتَ الْأَعَزُّ الْأَكْرَمُ، وَصَلَّى اللهُ عَلَى سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ النَّبِيِّ الأُمِّيِّ وَعَلَى آلِهِ وَصَحْبِهِ وَسَلَّمَ».

دعاء شهر شعبان ، شهر شعبان هو شهر تُزاد فيه أرزاق المؤمنين لشهر رمضان، وتزين فيه الجنان أستعدادا لشهر رمضان المبارك، وقد قال الرسول محمد “صلي الله عليه وسلم” عن شهر شعبان “شعبان شهري، ورمضان شهر الله عزَّ وجلَّ، فمن صام يوماً من شهري كنت شفيعه يوم القيامة”، وقد قيل أن من أكثر من الصيام والعبادات خلال شهر شعبان يصلح الله له أمر معيشته.

دعاء شهر شعبان

وعندما سُئل الإمام الصادق عليه السلام عن أفضل الأدعية والأعمال المحببة خلال شهر شعبان،  قال الاستغفار “حيث يقول العيد : ” أستغفر الله وأسأله التوبة” ، فأن المسلم الذي يستغفر الله كل يوم من أيام شهر شعبان سبعين مرّة كان كمن استغفر في غيره من الشهور سبعين ألف مرّة.

كما أن للصدقة أجر عظيم خلال شهر شعبان، فمن تصدق بصدقة في شعبان ربّاها الله تعالى كما يُربّي أحدكم فصيلهُ حتّى يُوافى يوم القيامة وقد صار مثل أُحُدْ، كما قال الإمام جعفر بن محمد الصادق عليه السلام عن شعبان.

وهذا هو دعاء أول يوم في شعبان، فأدعو به عند الاستهلال:

اللهمَّ إنَّ هذا هلالُ شهرٍ وقد وَرَدَ وأنْتَ أعلمُ بِما فيه مِنَ الإحسانِ فَاجعَلْهُ اللهُمَّ هِلالَ بَركاتٍ وسَعَاداتٍ كامِلَةِ الأمانِ والغُفرانِ وَالرِّضْوانِ وماحِيَةِ الأخطارِ في الأحيان والأزمانِ وَحامِيَةً من أذى.

دعاء النصف من شعبان

1

2\دعاء النصف من شعبان

 

دعاء شعباندعاء النصف من شعبان

 

وبهذا نكون أوضحنا لحضراتكم فوائد الصيام والصلاة في شهر شعبان المعظم، ودعاء شهر شعبان، نسألكم الدعاء.

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( دعاء ليلة النصف من شعبان مكتوب كامل والأعمال المحببة فيه ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : ثقفنى

السابق فيلم أكشن يجمع بين أحمد عز وأمير كرارة فى 2020
التالى مسلسل "لمس اكتاف" تفاصيل الحلقة السادسة 6