أخبار عاجلة
سبب دفن شمس الكويتية تحت الرمال..شاهدوا -
دي روسي: أشعر بالسعادة في بوكا جونيورز مثل روما -
حرامية لكن أغبياء -

تحمي من أمراض الكلى.. تعرف على فوائد تناول الخضراوات والفواكه والحبوب

تحمي من أمراض الكلى.. تعرف على فوائد تناول الخضراوات والفواكه والحبوب
تحمي من أمراض الكلى.. تعرف على فوائد تناول الخضراوات والفواكه والحبوب

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
تحمي من أمراض الكلى.. تعرف على فوائد تناول الخضراوات والفواكه والحبوب نقلاً عن موقع صوت الأمة، بتاريخ اليوم الخميس 1 أغسطس 2019 .

كشفت المؤسسة القومية للكلى أن النظام الغذائى القائم على النبات يحافظ على صحة الكلى، وقد يساعد تناول المزيد من الأطعمة النباتية، مثل الخضراوات والحبوب بدلاً من الأطعمة التي تعتمد على الحيوانات مثل اللحوم الحمراء، على منع وإبطاء تطور مرض الكلى المزمن، ومرض السكر من النوع الثانى، وارتفاع ضغط الدم، وأمراض القلب.

وتشير الدراسات إلى أن تناول الحبوب الكاملة والمكسرات والفواكه والخضراوات، يعد من أهم الطرق للحفاظ على صحة الكلى، موضحة أنه لا يعنى بدء اتباع نظام غذائي نباتي أنك تحتاج إلى أن تصبح نباتيًا، وتقطع جميع مصادر البروتين الحيواني من نظامك الغذائي.

وقالت المؤسسة: قد يكون الحليب الخالي من الدسم، والشمام، والأرز البني من مفاتيح الحفاظ على وظائف الكلى، وفقا لبحث، لكن تناول الطعام غير الصحى والتدخين والسمنة يسبب أمراض الكلى.

ووجد الباحثون، بقيادة ألكسندر تشانج، العضو المنتدب بالمركز الطبي بجامعة لويولا، أن الأشخاص الذين لديهم وظائف الكلى طبيعية لا يعانون من ارتفاع ضغط الدم، أو مرض السكري، والذين كان نظامهم الغذائي غنيًا باللحوم الحمراء، والمشروبات المحلاة بالسكر، والملح، وقليل من الفاكهة، والحبوب الكاملة، ومنتجات الألبان قليلة الدسم، كانوا أكثر عرضة للإصابة بامراض الكلى بنسبة 97%.

بالإضافة إلى ذلك كان الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة، أو الذين يعانون من مؤشر كتلة الجسم أكثر من 30، معرضين لخطر الإصابة 3 أضعاف الأشخاص الذين لا يعانون من السمنة، كما أن المدخنين أكثر عرضة بنسبة 53% للإصابة بأمراض الكلى.

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( تحمي من أمراض الكلى.. تعرف على فوائد تناول الخضراوات والفواكه والحبوب ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : صوت الأمة

السابق بدرية طلبة ترد على تشبيهها بالفنانة شادية
التالى أيا كان برجك.. تعرف على حظك اليوم الخميس 1 أغسطس 2019