أخبار عاجلة

تعلمي طريقة تحضير شوربة الدال على الطريقة الهندية

تعلمي طريقة تحضير شوربة الدال على الطريقة الهندية
تعلمي طريقة تحضير شوربة الدال على الطريقة الهندية

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
تعلمي طريقة تحضير شوربة الدال على الطريقة الهندية من موقع عرب نيوز، بتاريخ اليوم الأحد 1 سبتمبر 2019 .

حضري لأفراد أسرتك شوربة العدس على طريقة المطبخ الهندي، فهي تحتوي على العديد من المكونات المختلفة عن شوربة العدس المصرية.

كما إن لها مذاق لذيذ وشهي جدا، فلنتعرف معا على مكونات الوصفة وطريقة تحضيرها بكل سهولة في وقت قصير.

مكونات شوربة الدال الهندية اللذيذة:

كوب ونصف من العدس الأصفر. ملعقة صغيرة من الكركم البودر. نصف ملعقة صغيرة من الشطة الحارة. ملعقة صغيرة من الكمون البودر. ربع ملعقة صغيرة من الحبهان البودر. ثلاث ورقات من أوراق الكاري. 6 أكواب من مرق الدجاج. ثلاث ملاعق كبيرة من الزيت النباتي. ملعقتين صغيرتين من بذور الخردل. فصان مفرومان من الثوم. ملعقة صغيرة من ملح الطعام. نصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود. عصير حبة واحدة من الليمون الطازج.

طريقة تحضير شوربة الدال الهندية اللذيذة:

في البداية يجب أن تغسلي العدس جيدا وتصفيه من الماء. في إناء على نار هادئة قومي بوضع كلا من العدس ومرق الدجاج والكمون والكركم والشطة الحارة وأوراق الكاري والحبهان البودر. إتركي المكونات تنضج على نار هادئة لمدة لا تقل عن نصف ساعة. إتركي المزيج يهدأ قليلا ثم ضعيه في الخلاط الكهربائي وإخلطي جيدا حتى يصبح لديكي قوام ناعم جدا، ثم أعيديه إلى الإناء مرة أخرى. في مقلاة متوسطة على نار هادئة قومي بتحمية الزيت وضيفي إليه كلا من بذور الخردل والثوم المفروم وقلبيهم جيدا لمدة خمس دقائق. ضعي مزيج الثوم وبذور الخردل على شوربة العدس وقلبيهم جيدا. قومي بتنكيه الشوربة بعصير الليمون وملح الطعام والفلفل الأسود وإتركيها على نار هادئة لمدة خمس دقائق أخرى. ضعيها في طبق التقديم وزينيها بأوراق البقدونس الطازجة وقدميها ساخنة.

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( تعلمي طريقة تحضير شوربة الدال على الطريقة الهندية ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : عرب نيوز

السابق رئيس الجهاز: نقل خط مياه الشرب المتعارض مع محطة القطار الكهربائي بمدينة الشروق
التالى سقوط " نخلة " وسط الطريق بسبب سوء الأحوال الجوية