أخبار عاجلة
رئيس هايتي يحذر من أزمة إنسانية ويطلب دعما دوليا -

فعاليات مهرجان دبا الحصن الثقافي الـ3 تنطلق 10 أكتوبر

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
فعاليات مهرجان دبا الحصن الثقافي الـ3 تنطلق 10 أكتوبر من موقع الشارقة 24، بتاريخ اليوم الأحد 13 أكتوبر 2019 .

الشارقة 24 - وليد الشيخ:

عقدت دائرة الثقافة بالمنطقة الشرقية، يوم الثلاثاء، بمقر الدائرة في دبا الحصن، مؤتمراً صحافياً كشفت خلاله عن برنامج الدورة الثالثة لمهرجان دبا الحصن الثقافي.

شهد وقائع المؤتمر، أحمد سلطان الظهوري نائب رئيس المجلس البلدي لمدينة دبا الحصن، وطالب صفر مدير البلدية، ومحمد صالح السويجي مدير إدارة المنطقة الشرقية بدائرة الثقافة، ووفاء الغول مسؤول مكتب دائرة الثقافة بدبا الحصن، وعدد من مسؤولي الدوائر الحكومية في المدينة، وممثلي وسائل الإعلام وموظفي الدائرة.

وكشف محمد صالح السويجي، عن انطلاق المهرجان في 10 أكتوبر الجاري، ولمدة يومين في جزيرة الحصن، لافتاً إلى أن المهرجان كغيره من فعاليات تنظمها الدائرة، يأتي تماشياً مع رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

من جانبه، توجه أحمد سلطان الظهوري نائب رئيس المجلس البلدي لمدينة دبا الحصن بالشكر الجزيل لإدارة الدائرة بالمنطقة الشرقية، على جهودها المبذولة في نشر الوعي الثقافي، وإقامة العديد من المهرجانات والفعاليات الهادفة في عموم مدن المنطقة.

بدورها، استعرضت وفاء الغول مسؤول مكتب الدائرة في دبا الحصن، برنامج المهرجان لليومين، والذي سيضم في يومه الافتتاحي أوبريت "مفاتيح النور" الدرامي الاستعراضي، من فكرة وإشراف محمد السويجي، وتأليف حميد فارس، وإخراج مبارك ماشي، وأشعار الشاعرة بتول آل علي.

وتحدث المخرج مبارك ماشي عن فكرة أوبريت "مفاتيح النور"، وبعض أحداثه التي تحمل في طياتها رسائل حول أهمية التسلح بالعلم، والجدية في العمل لمواجهة مشاق الحياة، كاشفاً عن طابع الأوبريت الغني بالدراما والشعر والفلكلور الخاص بمدينة دبا الحصن.

يتخلل برنامج المهرجان في يومه الأول، فواصل فنية فلكلورية تقدمها فرقة دبا الحربية، وتقدم خلالها توليفة من الأهازيج والرقصات الشعبية.

ويتضمن المهرجان في يومه الختامي، معرضاً فنياً باستخدام العملات النقدية، ويقدمه الباحث التراثي والفنان أيمن رضوان، كما يحتوي اليوم الثاني على العديد من الفقرات الفلكلورية المعدة خصيصاً للمهرجان وتقدمها فرقة المزيود الحربية.

وللشعر مكان في جدول فعاليات المهرجان بيومه الثاني، من خلال أمسية شعرية يحييها الشاعر الكويتي ماجد الديحاني، يرافقه خلالها الشاعر حسين العامري.

ويستضيف مسرح المهرجان، فريق "موسيقيو أوائل الإمارات"، والذي يتكون من ثلاثة موسيقيين إماراتيين هم: إيمان الهاشمي أول ملحنة أوركسترا وعازفة بيانو إماراتية، ومحمد مرشد أول عازف ساكسفون إماراتي، و إلهام المرزوقي أول إماراتية تعزف على آلة التيشلو.

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( فعاليات مهرجان دبا الحصن الثقافي الـ3 تنطلق 10 أكتوبر ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الشارقة 24

التالى أيا كان برجك.. تعرف على حظك اليوم الجمعة 1 نوفمبر 2019