"البحوث الإسلامية" يبدأ المراجعات العلمية للطلاب الوافدين بمدن البعوث الإسلامية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 قال الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية الدكتور محيي الدين عفيفي إن المجمع بدأ في عقد محاضرات المراجعات العلمية للطلاب الوافدين بمدن البعوث الإسلامية بالتعاون مع أساتذة المواد الدراسية بكليات الجامعة ضمن الأنشطة العلمية والثقافية التي ينظمها المجمع للطلاب الوافدين لدعم مستوياتهم العلمية ، ومساعدتهم في تحقيق الاستفادة الكاملة من المناهج الرصينة للأزهر الشريف التي تشكل العقلية العلمية.

وأضاف - في بيان اليوم السبت - إن المراجعات تشمل محاضرات للطلاب والطالبات بجميع أقسام كليات أصول الدين، واللغة العربية، والشريعة والقانون، والدراسات الإسلامية، والدراسات الإنسانية، من خلال أساتذة المواد الذين يدرسون للطلاب في تلك الكليات.. لافتا إلى أن المحاضرات تحتوي على مراجعات سريعة للمواد والمقررات المختلفة لكل قسم، و شرح لبعض النقاط التي لم يتمكنوا من فهمها، تيسيرا عليهم قبل دخول الامتحانات .

وأوضح الأمين العام أن المحاضرات مستمرة للطلاب والطالبات حتى امتحانات الفصل الدراسي الأول، مشيرا إلى أن هذا النشاط الذي يقوم به المجمع يأتي في إطار الجهود المبذولة في التعاون المشترك بين مجمع البحوث الإسلامية ، وجامعة الأزهر، وتنفيذا لتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب للعناية بالطلاب الوافدين ليكونوا سفراء للأزهر في بلادهم، وليؤكدوا على الدور الحضاري لمصر في دول العالم.

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( "البحوث الإسلامية" يبدأ المراجعات العلمية للطلاب الوافدين بمدن البعوث الإسلامية ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الهلال اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق