أخبار عاجلة

فودة: انطلاق سباق شرم الشيخ الدولى الأول للهجن

فودة: انطلاق سباق شرم الشيخ الدولى الأول للهجن
فودة: انطلاق سباق شرم الشيخ الدولى الأول للهجن

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
فودة: انطلاق سباق شرم الشيخ الدولى الأول للهجن من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الجمعة 1 فبراير 2019 .

فودة: انطلاق سباق شرم الشيخ الدولى الأول للهجن
ناهد امام نشر في روزاليوسف اليومية يوم 01 - 02 - 2019

فى إطار العمل نحو زيادة الجذب السياحى إلى أرض السلام مدينة شرم الشيخ وإقامة المشروعات المختلفة لخدمة القطاع السياحى واستعدادا للاحتفالات بالعيد القومى للمحافظة فى 19 مارس المقبل.. يقوم اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء بمتابعة ميدانية دورية لعدد من المشروعات الجارى تنفيذها على أرض المحافظة.
وصرح ل«روزاليوسف» اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، أن هناك العديد من المشروعات التى يتم تنفيذها لخدمة الحركة السياحية بالمحافظة وجاءت فى مقدمتها.
تفقد أعمال التطوير والتحديث بمطار شرم الشيخ الدولى ورافقه اللواء طيار مجدى سالم، مدير مطار شرم الشيخ الدولى، حيث تتضمن أعمال التطوير توسعة مبنى الركاب رقم 2 لزيادة الطاقة الاستيعابية الكلية للمطار من 7.5 ملايين راكب إلى 10 ملايين راكب سنويًا على أن تتم زيادتها فيما بعد لتصل سعة المطار الى 20 مليون راكب سنويا.
وأضاف أن التطوير يشمل أيضا زيادة السعة الاستعابية لصالة 2 فى 31 أكتوبر من العام الجارى لتصل إلى 5 ملايين راكب والمستهدف سوف يصل الى 9 ملايين راكب سنويا، بالإضافة لزيادة المساحات الخضراء من 60 ألف متر مربع إلى 160 ألف متر مربع وتم تنويع الزراعة بما يتناسب مع الراكب وجارى تطويرها بالكامل.
وأضاف اللواء خالد فودة ، أن خلال العيد القومى للمحافظة سيتم اقامة سباق شرم الشيخ الدولى الأول للهجن يوم 20 مارس بمشاركة 10 دول عربية وفى إطار ذلك قام بتفقد مضمار الهجن بشرم الشيخ إستعدادا لافتتاحه.
وأكد المحافظ أهمية السباق الذى يعد باكورة عدد من السباقات العالمية الأخرى، منوها بأهمية التنسيق مع القائمين على السباقات الكبرى فى الدول العربية، لضمان حضور قوى فى السباقات التى تقام بمضمار شرم الشيخ الدولى للهجن على مدار العام، مشيرا الى عقد اجتماع مع عيد حمدان رئيس الاتحاد المصرى للهجن ووفد من الشركة المنظمة للسباق لإعداد الترتيبات اللازمة.
وأشار إلى عقد إجتماع تمهيدى لمناقشة تفاصيل الإفتتاح فى بداية الأسبوع المقبل.
كما قام محافظ جنوب سيناء، بجولة تفقدية بمدينة رأس سدر لمتابعة مراحل تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية بالمدينة، وذلك بحضور اللواء محمود عيسى نائب المحافظ للتخطيط والتنفيذ والمتابعة وعلى حمادة رئيس مدينة رأس سدر وعددا من القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة.وتفقد، تطوير مدخل المدينة والذى تضمن إقامة نافورة وتجميل وتطوير المدخل وإنارته بالكشافات الليد بتكلفة 2 مليون جنيه، مع التأكيد على فتح طريق الكورنيش وإضاءته ليكون جاهز لاستقبال مواطنى المدينة وروادها خلال الصيف، إلى جانب تفقد، مركز التطوير التكنولوجى.
ومن ناحية أخرى التقى اللواء خالد فودة، مع وفدا من جامعة «كينجز كوليدج» البريطانية، لبحث إمكانية إنشاء أول فرع للجامعة فى مدينة شرم الشيخ، والتى ستسهم فى مضاعفة نسبة السياحة التعليمية بالمحافظة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( فودة: انطلاق سباق شرم الشيخ الدولى الأول للهجن ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : مصرس

السابق 10 أشياء شهيرة ظهرت بعد الحرب العالمية الثانية.. منها «الأندومي» (فيديو)
التالى "الصباح 1" و"اليرموك 4" تدريبات مصرية كويتية