أخبار عاجلة
"عنيك في عنينا" تكافح العمى بالمجان في 4 محافظات -
فى الإمارات.. ممرض يغتصب خادمة قبل الفجر -
مصرع وإصابة 22 شخصًا في حادث مروع بالعياط -
مارسيلو : لا يوجد ما هو أهم من الابتسامة -

شكرى يشارك فى «الوزارى السداسى» بالأردن

شكرى يشارك فى «الوزارى السداسى» بالأردن
شكرى يشارك فى «الوزارى السداسى» بالأردن

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
شكرى يشارك فى «الوزارى السداسى» بالأردن من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الجمعة 1 فبراير 2019 .

شكرى يشارك فى «الوزارى السداسى» بالأردن
إبراهيم السخاوى الأنباء نشر في الأهرام اليومي يوم 01 - 02 - 2019

أكد أيمن الصفدى وزير الخارجية الأردنى أن اجتماع البحر الميت الذي جمع أمس وزراء خارجية السعودية والبحرين والإمارات العربية المتحدة والكويت ومصر بالاضافة الى الاردن، تناول التحديات المشتركة وتعزيز التعاون لخدمة المصالح العربية. وقال فى تصريحات عقب اختتام الاجتماع أنه ركز على تبادل وجهات النظر حول القضايا الاقليمية وبحث تجاوز الأزمات وتحقيق الأمن والاستقرار المشترك.
وكان وزراء خارجية مصر السعودية والإمارات والبحرين والأردن والكويت قد شاركوا فى لقاء تشاورى بدأ فى جلسة مسائية أمس الأول، واختتم أعماله فى قصر الملك الحسين بن طلال للمؤتمرات فى منطقة البحر الميت.
ولفت الصفدى على هامش اللقاء إلى أن هذا الاجتماع كان بلا أجندة أو جدول أعمال وركز على التباحث فيما يحقق المصالح العربية المشتركة، وكان هناك اجماع وتوافق مع الاشقاء حول أبرز القضايا التى يجب العمل عليها واصلاحها بصورة مشتركة .
من جهته، قال الناطق الاعلامى باسم الوزارة سفيان القضاة، إن اللقاء كان ايجابيا وبناء واتاح حوارا موسعا بأجندة مفتوحة حول تطورات المنطقة وسبل مواجهة التحديات وتعزيز التعاون والتنسيق لخدمة القضايا والمصالح العربية .
وشارك فى الاجتماع وزير الخارجية سامح شكرى وهو يعتبر باكورة لقاءات مستمرة للتباحث فى القضايا العربية ونهج مستمر تؤديه الدول الشقيقة تعزيزا للحوار والتباحث الدائم حول مختلف القضايا الى جانب انها تصب فى توطيد العلاقات الاخوية بينها على جميع الأصعدة.
وكان العاهل الأردنى الملك عبدالله الثانى قد أكد فى لقاء أمس الأول مع وزراء الخارجية، أهمية التنسيق المشترك حيال الأزمات والقضايا التى تواجه المنطقة بما يعزز العمل العربى المشترك ويخدم مصالح الدول العربية وشعوبها، معبرا عن أمله فى أن تسهم نتائج اللقاء التشاورى بنتائج مثمرة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( شكرى يشارك فى «الوزارى السداسى» بالأردن ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : مصرس

السابق رئيس البرلمان اللبناني : أحداث العنف بالجبل مؤسفة وعلى الجميع الاحتكام للعقل
التالى بالفيديو.. منتج فيلم الممر: نجاح غير مسبوق.. والفيلم تضمن مجموعة من الرسائل الهامة للشباب