أخبار عاجلة
برلمانى يطالب برفع سعر توريد القمح 200 جنيه -
المغرب اليوم/ 3 أسئلة -

«ممنوع الرجال» شعار قرية كينية تسكنها النساء فقط

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
«ممنوع الرجال» شعار قرية كينية تسكنها النساء فقط من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الجمعة 1 فبراير 2019 .

«ممنوع الرجال» شعار قرية كينية تسكنها النساء فقط
ياسمين أسامة فرج نشر في الأهرام اليومي يوم 01 - 02 - 2019

كشفت شبكة (سى.إن.إن) الإخبارية الأمريكية، فى تقرير لها عن قرية بشمال كينيا تسكنها النساء فقط.
ورصدت الشبكة حياة النساء من سكان القرية، التى يطلق عليها اسم (الوحدة) أو (أوموجا) باللغة السواحلية، مشيرة إلى أن مجموعة من 48 امرأة تسكن تلك القرية مع أطفالهن فى أكواخ محاطة بأغصان الأشجار الشائكة لمنع الدخلاء.
وإذا اخترق أحد الرجال تلك الحدود، تخطر نساء القرية الشرطة المحلية، التى تقوم بدورها باعتقال الدخيل أو تحذيره للرجوع من حيث أتى.
وأوضح التقرير حكاية تلك القرية التى أسستها 15 امرأة عام 1990 هربا من مجتمعاتهن التى نبذتهن بعد تعرضهن للاغتصاب من قبل جنود بريطانيين، كانوا متمركزين بقاعدة عسكرية شمال البلاد. ومنذ ذلك الحين أصبحت (أوموجا) ملجأ للكينيات الهاربات من العنف الأسرى والاغتصاب والختان وغيرها من أشكال العنف ضد المرأة.
وأوضح التقرير أن نساء القرية ينتمون لأجيال مختلفة، إذ يبلغ عمر أكبرهن 98 عاما، وأصغرهن رضيعة بعمر الستة أشهر. وعندما يبلغ الصبيان الذين يعيشون مع أمهاتهن فى القرية ال 18 عاما يتعين عليهم مغادرة القرية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( «ممنوع الرجال» شعار قرية كينية تسكنها النساء فقط ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : مصرس

السابق المغرب اليوم/ تنسيقية «جمعيات متقاعدي لافارج» تلوح باللجوء للقضاء
التالى ريال مدريد يتعادل بدون أهداف مع خيتافي في الدوري الإسباني