أخبار عاجلة
اليوم.. محاكمة 555 متهمًا بـ«اعتناق أفكار داعش» -
«زي النهارده».. وفاة أحمد نبيل الهلالي 18 يونيو 2006 -
ننشر حقيقة سرقة مسامير أعمدة كوبرى روض الفرج -
اليوم.. محاكمة المتهمين بـ«التخابر مع حماس» -
طورائ فى وزارة الداخلية لتأمين «أمم إفريقيا» -
أفلام من بولندا والمجر والتشيك بسينما الهناجر -

«ديماجوجي وفاشل ومحتال».. فنانون وسياسيون ينعتون ترامب

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
«ديماجوجي وفاشل ومحتال».. فنانون وسياسيون ينعتون ترامبمن موقع الوطن، بتاريخ اليوم الجمعة 1 مارس 2019 .

عديد من الاعتداءات اللفظية يتعرض لها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب منذ أن اعتلى الحكم في الولايات المتحدة الأمريكية من عديد من الطبقات الاجتماعية المختلفة، سواء كانت السياسية أو غيرها، وآخرها كانت من قبل محاميه الشخصي السابق مايكل كوهين، عقب شهادته خلال جلسة استماع أمام لجنة المراقبة في مجلس النواب، أمس.

وقال ترامب، في مؤتمر صحفي في فيتنام بعد القمة الثانية له مع زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، اليوم الخميس: "كوهين كذب كثيرا في شهادته، لكنه قال الحقيقة عندما تحدث عن عدم وجود تواطؤ مع روسيا".

وقالت وكالة "رويترز" للأنباء، إن كوهين، وصف ترامب بأنه محتال، وأنه كان على علم مسبق بتسريب رسائل بريد إلكتروني تهدف للإضرار بمنافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون في انتخابات الرئاسة عام 2016، ورد ترامب بأن شهادة كوهين "مخزية".

مايكل كوهين

وكتب الرئيس الأمريكي على "تويتر": "كوهين كان واحدا من عدة محامين، مثلوني من الناحية القانونية، لكن لسوء الحظ، كان لديه عملاء آخرون"، مضيفا: "كان كوهين، كاذبا ومحتالا، وفعل أشياء سيئة لا علاقة لها بي"، مشيرا إلى أنه يكذب ليجعل الفترة، التي سيقضيها في السجن أقل".

وقال كوهين، في شهادته: "ترامب رجل خداع، وطلب مني أن أدفع لنجمة أفلام إباحية كان على علاقة بها، وأن أكذب على زوجته حول هذا الموضوع، وهو ما فعلته، الكذب على السيدة الأولى هو واحد من أكبر أسباب ندمي".

ولم يكن كوهين الأول الذي هاجم الرئيس الأمريكي، واجه الرئيس الأمريكي انتقادات عدة وهجومًا من قبل العديد من الشخصيات السياسية، وكان أبرزها موقف السيناتور الجمهوري ورئيس لجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ الأمريكي «جون ماكين» الذي أبلغ البيت الأبيض أنه لا يرغب بحضور الرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب جنازته عند وفاته، والذي كان قد توفي في ديمسبر الماضي.

كما هاجم رئيس بلدية نيويورك السابق والملياردير، مايكل بلومبرج، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونعته بالرئيس الفاشل الشهر الماضي.

ووفقًا لما نقلته وكالة "سبوتنيك" الروسية عنه خلال مشاركته بأعمال للحزب الديمقراطي الأمريكي حيث وجه حديثه لترامب قائلا "أعتقد أنه من الواضح أن هذا الرئيس لا يمكن مساعدته في هذه المرحلة، وأن الإسناد الذي يحاول موظفوه تقديمه في المكتب البيضاوي لا يجدي نفعا"، وأضاف بلومبرج قائلا " الرئيس يرسب فقط في كل امتحان، وبالتالي علينا أن نتأكد أن أمامنا شخص مختلف في البيت الأبيض وإنني ملتزم بذلك".

مايكل بلومبرج

وختم قائلا "سيكون أمرا عظيما أن أصبح رئيسا للولايات المتحدة لكن ينبغي عليك أن تنظر فيما يمكن أن تقوم به في القطاع الخاص، وفي فرص انتخابك، عائلتك وحياتك الخاصة وشركتك. لا أحب الانسحاب من التحديات لكنني أمام تحديات متعددة".

ولم يكن الوسط السياسي فقط، بل هناك من هاجمه في الوسط الفني أبرزهم النجم العالمي جورج كلوني، والذي أكد أن ترامب يهاجم هوليود والإعلام في الوقت الذي يعتبر جزء منه، لأن ترامب شارك من قبل في 22 عملًا فنيًا، واصفًا إياه بالـ«ديماجوجي».

جورج كلوني

أخبار قد تعجبك

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( «ديماجوجي وفاشل ومحتال».. فنانون وسياسيون ينعتون ترامب ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الوطن

السابق عاجل| الرئيس السيسي يبدأ جولة أوروبية تشمل بيلاروسيا ورومانيا اليوم
التالى «زي النهارده».. جلاء آخر جندي بريطاني عن مصر 18 يونيو 1956