خبير أمريكي: مصر أهم دولة عربية لواشنطن ولا يمكن استبدالها

خبير أمريكي: مصر أهم دولة عربية لواشنطن ولا يمكن استبدالها
خبير أمريكي: مصر أهم دولة عربية لواشنطن ولا يمكن استبدالها

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
خبير أمريكي: مصر أهم دولة عربية لواشنطن ولا يمكن استبدالها من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الجمعة 1 مارس 2019 .

خبير أمريكي: مصر أهم دولة عربية لواشنطن ولا يمكن استبدالها
بسام رمضان نشر في المصري اليوم يوم 01 - 03 - 2019

قال مدير مشروع عملية السلام في الشرق الأوسط بمعهد واشنطن، ديفيد ماكوفسكي، إن مصر هي المرساة لعملية السلام في منطقة الشرق الأوسط، مؤكداً أن مصر بالنسبة للولايات المتحدة الأمريكية هي أهم دولة عربية، لافتًا إلى أن الشهر المقبل سيشهد ذكرى التوقيع على اتفاقية السلام بين مصر وإسرائيل.
وأضاف ماكوفسكي، خلال «منتدى الغد للشرق الأوسط 2019»، والذي ترعاه فضائية الغد، معاهدة السلام سمحت لمصر التركيز على قضاياها الاقتصادية، مشددا على أنه لا يمكن التخيّل استبدال مصر بأي دولة عربية أخرى في المنطقة بالنسبة لواشنطن، مؤكداً أنه بسبب الموقف المصري فإن السلام دام 40 عاماً، ولا يجب أن ينسى أحد مركزية مصر بالنسبة للمصالح الأمريكية في المنطقة.
وأوضح ماكوفسكي أن مصر لديها تحدياتها، ورأى أن الدور الأمريكي في الشرق الأوسط يجب أن يكون أقوى مما عليه الآن، ويجب أن يكون لديها حلفاء بين الدول العربية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( خبير أمريكي: مصر أهم دولة عربية لواشنطن ولا يمكن استبدالها ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : مصرس

السابق بعد انتهاء الفترة الأولى من أول أيام تسليم الـFAN ID.. "تذكرتى" تحول حلم اختفاء السوق السوداء إلى حقيقة بالملاعب المصرية.. الجمهور يتمنى تطبيقها محليا.. الفكرة تثبت نجاحها فى المحافظات وظهور قوى للنساء والشباب
التالى منظمة غينية تمنح الرئيس السيسي لقب زعيم أفريقيا 2019