أخبار عاجلة
إبحار في بحور ابن بحر -
انخفاض أسعار الذهب -

غموض يلف مصير إسطنبول في الانتخابات المحلية التركية

غموض يلف مصير إسطنبول في الانتخابات المحلية التركية
غموض يلف مصير إسطنبول في الانتخابات المحلية التركية

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
غموض يلف مصير إسطنبول في الانتخابات المحلية التركية من موقع العربى الجديد، بتاريخ اليوم الاثنين 1 أبريل 2019 .

وفي وقت سابق أظهرت نتائج الانتخابات المحلية التركية، بعد فرز أكثر من 75 في المائة من الأصوات، أن حزب "العدالة والتنمية" الحاكم حقق مكاسب ومُني بخسائر، أهمها مكاسب في مناطق جنوب شرق البلاد ذات الغالبية الكردية، مقابل خسارة أنقرة لمصلحة مرشح المعارضة.

وتمكن "التحالف الجمهوري" الذي يضم حزب "العدالة والتنمية"، وحليفه حزب الحركة القومية، بعد فرز 75.1 في المائة من الأصوات، من الحصول على ما نسبته 52.2 في المائة من الأصوات، مقابل 37.2 في المائة من الأصوات لمصلحة "تحالف الشعب" الذي يضم حزب "الشعب الجمهوري" و"الحزب الجيد" و"حزب السعادة" وحزب "الشعوب الديمقراطي".

وبالنسبة لتوزع الأحزاب، فقد حقق "العدالة والتنمية" 45.8 في المائة من الأصوات، وحليفه الحركة القومية 6.4 في المائة، فيما حصل حزب "الشعب الجمهوري" على 30 في المائة، و"الحزب الجيد" على 7.2 في المائة، وحصل حزب "الشعوب الديمقراطي" الكردي القومي على 3.9 في المائة من الأصوات.

وعلى مستوى الولايات، حقق مرشح حزب "العدالة والتنمية" في إسطنبول، بن علي يلدريم، وهو مرشح "التحالف الجمهوري"، أكثر من 49.7 في المائة من الأصوات بعد فرز 88.3 في المائة، فيما حصل منافسه من "الشعب الجمهوري" من "تحالف الشعب" على 47.8 في المائة من الأصوات. 

وفي أنقرة، تمّ فرز 79 في المائة من الأصوات حتى الآن، حصل بموجبها مرشح "التحالف الجمهوري"، مرشح حزب "العدالة والتنمية"، محمد أوزهاسكي، على 47.7 في المائة من الأصوات، متراجعاً أمام مرشح "تحالف الشعب"، مرشح حزب "الشعب الجمهوري"، منصور يافاش، الذي حصل على نحو 49.9 في المائة من الأصوات.

وفي إزمير، معقل العلمانية، فقد فرزت 72 في المائة من الأصوات، حقق فيها مرشح "الشعب الجمهوري" أكثر من 58 في المائة، فيما حصل مرشح "التحالف الجمهوري" على 38 في المائة.وشكلت خسارة حزب "العدالة والتنمية" لبلدية أنقرة الكبرى ضربةً موجعة له، فيما حفظ فوزه في إسطنبول حتى الآن ماء الوجه. وفي حال خسارته هذه المدينة، فإن حكم الرئيس رجب طيب أردوغان سيكون مهدداً بمطالب المعارضة بالذهاب إلى انتخابات برلمانية ورئاسية مبكرة.

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( غموض يلف مصير إسطنبول في الانتخابات المحلية التركية ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : العربى الجديد

السابق نادي قضاة مجلس الدولة ينعي شهداء الهجوم الإرهابي بالعريش
التالى مصرع وإصابة 3 شباب في تصادم كارو وموتوسيكل أعلى كوبرى بأسيوط