أخبار عاجلة
أمير منطقة جازان يلتقي مشايخ وأهالي فرسان -
حظك اليوم.. برج العذراء 26-4-2019 -
حظك اليوم.. برج القوس 26-4-2019 -
حظك اليوم.. برج العقرب 26-4-2019 -
حظك اليوم.. برج الجوزاء 26-4-2019 -
حظك اليوم.. برج الثور 26-4-2019 -

قمة تونس تؤكد سيادة الإمارات الكاملة على جزرها الثلاث المحتلة

قمة تونس تؤكد سيادة الإمارات الكاملة على جزرها الثلاث المحتلة
قمة تونس تؤكد سيادة الإمارات الكاملة على جزرها الثلاث المحتلة

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:

قمة تونس تؤكد سيادة الإمارات الكاملة على جزرها الثلاث المحتلة

نقلاً عن موقع الدستور، بتاريخ اليوم الاثنين 1 أبريل 2019 .

جدد القادة العرب في ختام القمة العربية الثلاثين التي عقدت في تونس التأكيد المطلق على سيادة دولة الإمارات العربية المتحدة الكاملة على جزرها الثلاث (طنب الكبرى، وطنب الصغرى، وأبو موسى) التي تحتلها إيران، وتأييد كافة الإجراءات والوسائل السلمية التي تتخذها لاستعادتها.

ودعا القادة العرب إيران إلى التجاوب مع مبادرة دولة الإمارات العربية المتحدة لإيجاد حل سلمي لهذه القضية من خلال المفاوضات المباشرة أو اللجوء إلى محكمة العدل الدولية، بما يسهم في بناء الثقة وتعزيز الأمن والاستقرار في منطقة الخليج العربي.

جاء ذلك في قرار صدر عن القمة بشأن احتلال إيران للجزر الإماراتية الثلاث طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبوموسى في الخليج العربي.

وأعرب القادة العرب، في البيان الختامي عن رفضهم تدخلات إيران في شؤون الدول العربية.

واختتمت أعمال القمة العربية العادية في دورتها الـ30 بتونس، مساء الأحد، بمشاركة 12 زعيما عربيا، يتقدمهم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، الذي ترأست بلاده القمة السابقة.

وناقشت أعمال القمة العديد من الملفات المهمة التي تحتاج إلى رؤية عربية موحدة من أجل الوصول إلى حلول للأزمات الراهنة، حيث يوجد نحو 20 مشروعًا.

وتصدرت قضايا القدس والجولان والتدخلات الإيرانية في المنطقة أجندة القمة العربية التي تلتئم عقب أيام من قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بتبعية الجولان السوري المحتل لإسرائيل.

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( قمة تونس تؤكد سيادة الإمارات الكاملة على جزرها الثلاث المحتلة ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الدستور

السابق “ باسيليا_سيتي”.. القدم و العسالي سابقاً
التالى إشارات