أخبار عاجلة
"أبوكبسولة" على المسرح العائم -
"أبل" تطلق نسخة تجريبية لنظام تشغيل "آيفون" -

خبير اقتصادي: «التجارة الحرة الأفريقية» تفتح أسواقا أفريقية جديدة للمنتجات المصرية

خبير اقتصادي: «التجارة الحرة الأفريقية» تفتح أسواقا أفريقية جديدة للمنتجات المصرية
خبير اقتصادي: «التجارة الحرة الأفريقية» تفتح أسواقا أفريقية جديدة للمنتجات المصرية

قال الدكتور إيهاب الدسوقي، الخبير الاقتصادي، إن اتفاقية التجارة الحرة الأفريقية ستعمل على زيادة التعاون بين دول القارة بما يدفع التنمية الاقتصادية في كل الدول وتنشيط التجارة البينية بين دول القارة بشكل أكبر من المعدلات الحالية.

وأوضح الدسوقي، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن الدول الأفريقية تحتاج إلى بعضها البعض فأغلبها تنتج مواد أولية متشابهة وتلجأ للاستيراد من الدول الغربية، مضيفا إن هذه الاتفاقية تزيل العوائق التي تشهدها حركة التبادل التجاري بين الدول الأفريقية وتقدم المزيد من التسهيلات والإعفاءات، ويأمل الجميع أن تؤتي الاتفاقية ثمارها وتحقق الهدف الذي وقعت من أجله.

وأكد أن الاتفاقية ستؤدي إلى زيادة الصادرات المصرية للدول الأفريقية ودخول المنتجات المصرية لأسواق جديدة في القارة، مضيفا إن فتح أسواق للمنتجات المصرية بأفريقيا أسهل من دخول تلك المنتجات للأسواق الأوروبية أو الغربية.

وأشار إلى أن مصر تستضيف على أرضها مقار العديد من المنظمات الإقليمية كجامعة الدول العربية والمركز الإفريقي لإعادة الإعمار، وهي مؤهلة لاستضافة مقر سكرتارية الاتفاقية بعد أن تقدمت بهذا الطلب، مشيرا إلى أن ثقل مصر السياسي ورئاستها الحالية الاتحاد الأفريقي وإمكانياتها وخبراتها في تطوير قطاع البنية التحتية كلها عوامل تؤهلها لاستضافة هذا المقر.

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( خبير اقتصادي: «التجارة الحرة الأفريقية» تفتح أسواقا أفريقية جديدة للمنتجات المصرية ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الهلال اليوم

السابق شؤون الأفارقة بجامعة القاهرة: نستهدف تدريب 5 آلاف إفريقي بنهاية 2019
التالى وكيلة صحة البرلمان تهنئ الدكتور الحسيني جميل لحصولة على درع جامعة الأزهر