أخبار عاجلة
ألسن سوهاج تحتفل بتخريج دفعتها الأولى -

إغلاق الأقصي وشهيدان في الجمعة الأخيرة

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
إغلاق الأقصي وشهيدان في الجمعة الأخيرة من موقع مصرس، بتاريخ اليوم السبت 1 يونيو 2019 .

إغلاق الأقصي وشهيدان في الجمعة الأخيرة
الأراضي الأنباء نشر في الجمهورية يوم 01 - 06 - 2019

شهدت الجمعة الأخيرة من رمضان إجراءات تعسفية واستفزازات من قوات الاحتلال الاسرائيلي .. أغلق جيش الاحتلال المسجد الأقصي بعد عملية طعن نفذها شاب فلسطيني وأدت إلي جرح إسرائيليين اثنين في مدينة القدس المحتلة. وأسفرت عن استشهاد منفذ العملية.
نقلت صحيفة "هآرتس" عن مسئول إسرائيلي قوله. إن الشاب الفلسطيني هاجم بسكين رجلاً خمسينيًا قرب باب العامود. وهرب باتجاه البلدة القديمة. حيث طعن الشاب الثاني هناك.
وعلي إثر الحادث أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي الأبواب المؤدية إلي البلدة القديمة. وكذلك المسجد الأقصي. ومنعت آلاف المصلين من الوصول إلي باحاته في الجمعة الأخيرة من شهر رمضان.
كما استشهد الطفل عبد الله غيث "15عاما" واصيب شاب آخر برصاص قوات الاحتلال. أمس خلال محاولتهما الدخول إلي مدينة القدس بالقرب من قرية دار صلاح شرق بيت لحم للصلاة في المسجد الاقصي.
أفادت مصادر صحفية أن قوات الأحتلال أطلقت الرصاص علي الفلسطينيين اثناء محاولتهم اجيتاز الاسلاك للصلاة في الاقصي. ما ادي إلي اصابة الطفل برصاصة بالصدر واصابة شاب آخر إصابة حرجة. بينما تركه الاحتلال ينزف ما ادي لاستشهاده.
كانت سلطات الاحتلال قد دفعت بتعزيزات عسكرية إلي القدس المحتلة تزامنا مع توافد أكثر من ربع مليون مصل لأداء صلاة الجمعة الأخيرة في الأقصي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( إغلاق الأقصي وشهيدان في الجمعة الأخيرة ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : مصرس

السابق كيف سيتم تعيين المجلس التشريعي بالسودان؟
التالى إقالة رئيس الاستخبارات الباكستاني بعد 8 أشهر من تعيينه