أخبار عاجلة
موعد مباراة مصر القادمة بعد الفوز على بوتسوانا -
ماذا قدم لاعبو سنة أولى منتخب أمام بتسوانا؟ -

بشفافية

بشفافية
بشفافية

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
بشفافية من موقع مصرس، بتاريخ اليوم السبت 1 يونيو 2019 .

بشفافية
من عجائب الحروب

من أبرز المفارقات الآن وعجائب الحروب أن الحروب المعاصرة الحالية تقوم بها قوات وجيوش غير عربية على أرض عربية خالصة.. وهو ما يهدد الأمن القومى العربى, فقد شنت قوات الحرس الثورى الإيرانية هجمات على ناقلات نفط سعودية فى المياه الإقليمية لدولة الإمارات, وقيام مليشيات الحوثى اليمنية المدعومة من الحرس الثورى الإيرانى بشن هجوم على محطتين لضخ البترول فى السعودية, وهو ما دفع المملكة العربية السعودية للدعوة لعقد قمة عربية طارئة لإرسال رسائل مباشرة لمجلس الأمن المنوط به حفظ السلم والأمن الدوليين عن الوضع الإقليمى العربى الذى طاله لهيب الحروب ورسالة ردع للقوى الخارجية خاصة إيران بأن العالم العربى قادر على صد أى هجوم أو عدوان على الدول العربية او على منطقة الخليج.
إن الوضع فى المنطقة العربية يتطلب أقصى درجات الحذر والاستعداد العسكري, فهى حرب بين أمريكا وإيران تشن على أرض عربية للحفاظ على التفوق النووى الإسرائيلى.. وهى حروب اقتصادية وسياسية تقام على أراض عربية، بينما يقتصر دور الأمم المتحدة ومجلس الأمن على التحذير من العواقب الكارثية للتصعيد بين أمريكا وإيران ويدعو لضبط النفس لكنها لا تتخذ خطوات حقيقية لوقف هذا التصعيد أو ردع التدخلات الإيرانية فى الشئون العربية وتصفية حساباتها مع أمريكا على الأرض العربية عبر أذرعها العسكرية المنتشرة فى المنطقة.
من هنا كان دور مصر فى الاضطلاع بمسئوليتها فى تحقيق التضامن العربى وبلورة موقف عربى موحد تجاه التهديدات والتحديات الخارجية وتأكيدها على الوقوف إلى جانب السعودية والإمارات ضد أى تهديدات، فأمن الخليج العربى خط أحمر وهو جزء من الأمن القومى المصرى والعربى.
[email protected]
لمزيد من مقالات عبدالفتاح إبراهيم
انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( بشفافية ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : مصرس

السابق المحكمة الإدارية التونسية: تلقينا 101 طعن في نتائج الإنتخابات التشريعية
التالى حازم عطية: حاربنا الإرهاب في الفيوم بالفنون والثقافة واحتواء الشباب