أخبار عاجلة

احصل على شهادة المعلم «ICDL».. وتقدم للمسابقة الجديدة للتربية والتعليم

احصل على شهادة المعلم «ICDL».. وتقدم للمسابقة الجديدة للتربية والتعليم
احصل على شهادة المعلم «ICDL».. وتقدم للمسابقة الجديدة للتربية والتعليم

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
احصل على شهادة المعلم «ICDL».. وتقدم للمسابقة الجديدة للتربية والتعليم من موقع مصرس، بتاريخ اليوم السبت 1 يونيو 2019 .

احصل على شهادة المعلم «ICDL».. وتقدم للمسابقة الجديدة للتربية والتعليم
نيڤين شحاتة نشر في الأهرام اليومي يوم 01 - 06 - 2019

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلنت منذ فترة عن أكبر مسابقة للتعاقدات لسد العجز فى التخصصات المختلفة فى المدارس، والتى ستطلقها بضوابط جديدة، قبل بداية العام الدراسى فى سبتمبر المقبل.
وتساءل العديد من خريجى كليات التربية والتجارة والعلوم وغيرها من الكليات، الذين يرغبون فى التقدم لمسابقة التعيينات الدائمة للمعلمين، عن الشروط المطلوبة للتقدم ومواعيد التقدم وآلياته. الوزارة كشفت أن الفترة المقبلة سوف تشهد إجراء حصر ميدانى فى جميع المدارس لمعرفة العجز تفصيليا، خاصة أن المعلمين الذين تم تعيينهم فى مسابقة العقود المؤقتة، والبالغ عددهم 36 ألف معلم سوف تنتهى مدة عملهم نهاية مايو الماضي، ومن ثم سيكون هناك عجز كبير أيضا بعد انتهاء العام الدراسى وخروج البعض على المعاش لبلوغه سن التقاعد.
وأوضحت الوزارة أن الحصر سيكون على مستوى المدارس لمعرفة الاحتياجات الفعلية، على أن يتم فتح باب التقدم للمسابقة خلال الشهر الحالى أو المقبل بحد أقصي، مشيرة إلى أنه جار وضع الشروط والضوابط الخاصة بها. المسابقة القادمة التى سيتم الإعلان عن شروطها، وستكون بها أعداد وظائف أكثر من 65 ألفا، وستعالج مشكلات أخرى خاصة بالمعلمين، مثل الاغتراب الداخلى والخارجي، وتعيين معلمين بدلا من المحالين للمعاش، والإجازات الوجوبية والخاصة بدون مرتب، وليس العجز فقط.. كما أن جميع مراحل المسابقة سوف تتم بشكل إلكتروني، سواء مرحلة التقدم على الإعلان أو قبول الأوراق، إضافة إلى مرحلة الاختبارات وأيضا مرحلة الفرز ومرحلة الاختيار، فجميعها تتم بشكل إلكترونى بكل شفافية ونزاهة، كما أن قواعد الأفضلية فى المسابقة سوف يتم الإعلان عنها أيضا خلال إعلان الشروط الخاصة بالمسابقة الأيام القادمة. وعن تفاصيل شهادة المعلم «ICDL»، المطلوبة من الراغبين فى التقدم لمسابقة المعلمين القادمة، كانت الوزارة قد وقعت اتفاقية تعاون مع مؤسسة «ICDL Arabia»، لدعم الوزارة فى بناء القدرات والكفاءات الرقمية والتكنولوجية لدى كوادرها التعليمية، وتدريب المعلمين لحصولهم على شهادة «ICDL Teacher» وفقا للمعايير الدولية. وتعتبر شهادة المعلم «ICDL» إلزامية على الجميع من الراغبين فى التقدم لمسابقة المعلمين المقبلة، وذلك لتلافى عدم امتلاك الكثير من المتقدمين لمسابقة العقود المؤقتة، المهارات المطلوبة، والتى تحتاجها الوزارة لتطبيق نظام التعليم الجديد، الذى يعتبر جزءا أساسيا فى خطة بناء الإنسان المصرى التى اعتمدتها الدولة. كما أن الشهادة عبارة عن مجموعة من مهارات الحاسب الآلى ومهارات التعلم التى يجب توافرها فى المعلم، وتقدم المؤسسة الدولية دعما كبيرا لمنح تلك الشهادة بأجر رمزى يقدر بنحو 350 جنيها، وبسعر لا يقارن بسعرها عالميا الذى يساوى نحو 300 دولار، ويمكن الحصول عليها فى غضون يومين أو 3 أيام «أون لاين»، مع المتسابق الذى يمتلك المهارات، وتم فتح الباب للحصول على الشهادة منذ بداية الشهر الماضي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( احصل على شهادة المعلم «ICDL».. وتقدم للمسابقة الجديدة للتربية والتعليم ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : مصرس

السابق "صلاح" الأعلى أجرًا في البريميرليج يحصل على تقييم متواضع بمباراة ساوثهامبتون
التالى صور.. محافظ البحيرة يتفقد مشروعات خدمية بالرحمانية