أخبار عاجلة
تراجع في أسعار الذهب اليوم الخميس -
ترامب: الحرب الخيار النهائي مع إيران -
شاهد: صحفية أمريكية تحاول التواصل مع ميت -

اليوم.. أبوالنجا وسفير طوكيو يفتتحان مبنى الأنشطة بالجامعة المصرية اليابانية

اليوم.. أبوالنجا وسفير طوكيو يفتتحان مبنى الأنشطة بالجامعة المصرية اليابانية
اليوم.. أبوالنجا وسفير طوكيو يفتتحان مبنى الأنشطة بالجامعة المصرية اليابانية
تفتتح السفيرة فايزة أبوالنجا رئيس مجلس أمناء الجامعة المصرية اليابانية يرافقها السفير الياباني ماساكي نوكي والسيدة نوريكي سوزوكي النائب الأول لهيئة التعاون الياباني بالقاهرة. جايكا) ،والدكتور أحمد الجوهرى رئيس الجامعة، اليوم الاثنين ١ يوليو مبنى الأنشطة الطلابية الجديد بمقر الجامعه بمدينه برج العرب على مساحة 1300 متر مربع والذى يضم ملعب إسكواش ، حمام سباحة مغطى، صالة للالعاب الرياضية، صالة بلياردو، صالة تنس طاولة بالإضافة الى ملعبين للتنس الأرضي و ثلاثة ملاعب للكرة الخماسية.

وأكد الدكتور أحمد الجوهري رئيس الجامعة، أنه يولي اهتمامًا كبيرا بالجانب الرياضى والترفيهى جنبًا إلى جنب مع المستوى العلمي الراقي الذي تقدمه بهدف تخريج طالب متميز خاصة وأن الدولة المصرية بقيادة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي تصع على رأس أولوياتها التعليم والصحة كركيزة أساسية لبناء الإنسان ونهضة المجتمع مشيدًا بحجم الدعم الذي يلقاه التعليم والبحث العلمي حاليًا ومدللًا بما تقوم به مصر من دعم غير محدود للجامعات المتميزة والتي نالت منه الجامعة المصرية اليابانية قسطًا كبيرًا.

وأشاد "الجوهري" بجهود وزارة التعليم العالي والبحث العلمي حيث تمول الحكومة المصرية بناء المقر الدائم والجديد للجامعة المزمع الانتهاء منه في غضون شهرين بتكلفة تقترب من ٤ مليار جنيه وتبذل الهيئة الهندسية للقوات المسلحة جهودا مضنية للإنتهاء من تشييده إستعدادًا للافتتاح الرئاسي ويعد هذا المقر نقلة نوعية كبيرة في توفير المناخ المحفز للإبداع إذ تقام المباني على ١٧٪؜ فقط من مساحة الحرم الجامعي البالغ ٢٠٠ فدان وصمم بطريقة صديقة للبيئة وبأحدث النظم والتقنيات العالمية الحديثة .

يذكر أن الجامعة المصرية اليابانية جامعة حكومية ذات طبيعة خاصة أنشئت في إطار تعاون مثمر بين الحكومتين المصرية واليابانية وقدمت العديد من المنح الدراسية لطالبي الماجستير والدكتوراه ولها تعاون مع عددٍ كبير من الجامعات اليابانية وتستقبل عشرات الأساتذة من اليابان للتدريس بها وإيفاد باحثين الى اليابان لاستكمال دراساتهم ، كما أنها فتحت باب القبول للدراسة بمرحلة البكالوريوس حاليا عبر موقعها الإلكتروني للراغبين في الالتحاق بها من الحاصلين على الثانوية العامة وما يعادلها من شهادات لاستقبال الدفعة الثانية من الطلاب المصريين والأفارقة ودراسة آخر ما وصل إليه العلم بكليتي الهندسة وإدارة الأعمال في تخصصات دقيقة تخدم البحث العلمي الذي يدفع الاقتصاد والإنتاج القومي ويعد حجر الزاوية في نهضة أي أمة.

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( اليوم.. أبوالنجا وسفير طوكيو يفتتحان مبنى الأنشطة بالجامعة المصرية اليابانية ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : وكالات

السابق سفارة المملكة بماليزيا تُصدر تنبيهاً مهماً للطلاب والمواطنين
التالى تطورات جديدة في عدن من “الانتقالي الجنوبي” ضد الشرعية