أخبار عاجلة
حفل محمد رمضان بالساحل يضع هاني شاكر في مأزق -
ارتفاع واردات الصين من فحم الكوك -

الإفتاء تحسم الجدل في وجود الجن العاشق.. وكيفية العلاج منه

الخميس 01 اغسطس 2019 | 06:39

قالت سائلة لدار الإفتاء المصرية "إن ابنتها مخطوبة وتعاني من وجود ما يسمى بـ"جني عاشق" يسيطر عليها، ويمنعها من الزواج، ويتحدث هذا الجن على لسانها بصوت رجل، ويقول "لن يتزوجها أحد غيري وجسمها ملكٌ لديّ"، وابنتي مُلتزمة بالصلاة والطاعات والعبادات، فماذا نفعل؟".

وطالب الشيخ أحمد ممدوح، مدير إدارة الأبحاث الشرعية وأمين لجنة الفتوى بدار الإفتاء، بعرض هذه الفتاة على طبيب نفسي ثقة، مؤكدًا أن ما تعاني منه لا علاقة له بالجن، خاصة أنها تؤدي العبادات.

وأكد الشيخ أحمد ممدوح أن القرآن الكريم أخبر عن الجن وأن له مواصفات وقوانين خاصة به، ومن هنا وجب الإيمان بوجودهم حسب القدر الذي بيَّنه القرآن وأوضحته السنة النبوية الصحيحة، منوهًا بأن عقل الجن ضعيف مثل الأطفال، وإذا شعر بخوف الإنسان زاد في إخفاته.

وتساءل الشيخ أحمد ممدوح "هل الجن ليس وراءه شيء إلا التلبس ببني آدم؟!"، مطالبًا بعدم جعل الجن شماعة لتعليق عليها أوهامنا وفشلنا في الحياة، مؤكدًا أن الله تعالى جعل لنا تحصينًا من هذا المخلوقات بـ"المعوذتين" -الفلق والناس-، وكذلك أداء الصلوات والإكثار من ذكر الله تعالى، والاستغفار.

وذَكر الشيخ أحمد ممدوح أن الشيخ محمود خطاب السبكي حينما كان يقول له أحد الأشخاص أنه ملبوس من جني كان يضرب على فخذه ويقول: "اخرج احنا مش ورانا غيرك، فيخرج"، منوهًا بأن أحد المعالجين بالقرآن الكريم أكد له أن أكثر من 90% من الحالات التي تعامل معها كانت عبارة عن أوهام لا أصل لها ولا أساس بتلبسها بالجن.

وعن تحدث الفتاة بصوت رجل غير صوتها طبيعي، أفاد بأنه أجريت دراسة عن ذلك، أرجعت أن من يتحدث بلغة أجنبية لا يعرفها أو بصوت آخر إلى العقل الباطن وليس الجن، حيث إن المريض قد يكثر من مشاهدة الأفلام الإيطالية مثلًا فيحصل له اختزان في العقل اللاواعي لما يسمعه، وعندما تأتي إليه الحالة النفسية يسطير عقله الباطن، وليس الجني، ويحدث هذه الأصوات.

ونصح الشيخ أحمد ممدوح بأنه على الإنسان يحصن نفسه ويقوي عزمه وهمه، ويحسن ظنه بالله تعالى، أن الله -عز وجل - لم يجعل لأحد من خلقه عليه سبيلًا ليضر به.

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( الإفتاء تحسم الجدل في وجود الجن العاشق.. وكيفية العلاج منه ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : بلدنا اليوم

السابق حريق يلتهم 3 منازل في سوهاج
التالى مصدر أمني يفجر مفاجأة في واقعة اغتصاب عاطل لـ"شقيقته" بالشرقية