أخبار عاجلة
سبب دفن شمس الكويتية تحت الرمال..شاهدوا -
دي روسي: أشعر بالسعادة في بوكا جونيورز مثل روما -
حرامية لكن أغبياء -

"شوشة" يحاضر لشباب شمال سيناء حول حرب اكتوبر بملتقى" أهل مصر" بالعريش(صور)

"شوشة" يحاضر لشباب شمال سيناء حول حرب اكتوبر بملتقى" أهل مصر" بالعريش(صور)
"شوشة" يحاضر لشباب شمال سيناء حول حرب اكتوبر بملتقى" أهل مصر" بالعريش(صور)

قال اللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء،إن  للشباب دورا هاما في صياغة مستقبل الوطن، من خلال تمكين الشباب في المشاركة في الفعاليات المختلفة وتوفير الأنشطة التوعوية والتثقيف اللازم من خلال المؤسسات للتعريف بتاريخ البلد وواقعة والمأمول من برامج مستقبلية لتحقيق التقدم.

 

وأكد محافظ شمال سيناء خلال القاءه محاضرة تحت عنوان "التخطيط والإعداد والاداره لحرب أكتوبر 73" ضمن فعاليات  البرنامج العاجل لأبناء المحافظات الحدودية "أهل مصر"، بقاعة المؤتمرات الرئيسيه بالمدينة الشبابية بمدينة العريش.

 

وأكد علي ضرورة أن يعلم الأبناء ما قدمه الآباء والأجداد من تضحيات ، وخاصة في انتصارات اكتوبر المجيدة.

 

واستعرض "شوشة" خلال المحاضرة نماذج من الأسلحة الرئيسية التي استخدمها الجنود المصريين في  الحروب المصرية على أرض سيناء بدءا من خرب 67وصولا إلى حرب 73 مستذكرًا أهم أسباب النصر في حرب 73 والدروس المستفادة منها.

 

ومن جانبه، أكد إيهاب حسن، وكيل وزارة الشباب والرياضة بشمال سيناء، إن برنامج "أهل مصر" يجرى تنفيذه بالتعاون مع الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية بالوزارة ومديرية الشباب والرياضة بشمال سيناء.

 

وأشار إلى أن فعاليات المعسكر الأول للمرحلة الثانية شملت التعرف على البرنامج وأهداف تنفيذه من صقل الشباب والتوعية الشاملة للشباب.

 

وحسب "عبد الوهاب" يشمل البرنامج تنفيذ لقاءات وجلسات حول (التنمية المستدامة - المشروعات القومية - التنمية البشرية - الجلسات التوعوية) بالإضافة إلى الانشطة الرياضية والكشفية والترويحية.

 

حضر اللقاء العقيد الحسن الشاعر المستشار العسكري لمحافظة شمال سيناء فضيلة الشيخ محمد سعد العش، وكيل وزارة الأوقاف، والشيخ محمد عبد العظيم، مدير المنطقة الأزهرية وعدد من القيادات التنفيذية والشبابية بالمحافظة.

 

 

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( "شوشة" يحاضر لشباب شمال سيناء حول حرب اكتوبر بملتقى" أهل مصر" بالعريش(صور) ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : صوت الأمة

السابق اندلاع حريق في مطعم بيتزا بالإسكندرية بسبب ماس كهربائي
التالى Link – نتيجة تحويلات تقليل الاغتراب للمرحلتين الأولى والثانية عبر بوابة الحكومة  المصرية tansik.egypt.gov.eg| تعرف على القواعد المنظمة لتقليل الاغتراب لطلاب الثانوية العامة 2019