أخبار عاجلة

أمريكا تجدد الإعفاء من العقوبات للنووي الإيراني

أمريكا تجدد الإعفاء من العقوبات للنووي الإيراني
أمريكا تجدد الإعفاء من العقوبات للنووي الإيراني

مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون

واشنطن - سوا

ذكر مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون، أن امريكا ستجدد الإعفاءات من العقوبات المرتبطة ببرامج النووي الإيراني، التي تسمح للدول التي تتعاون مع إيران في المجال النووي المدني بمواصلة تعاونها.

وصرح بولتون في حديث لشبكة "فوكس بيزنس" أمس الأربعاء: "أعتقد أن الفكرة هنا هي أننا نراقب هذه الأنشطة النووية عن كثب شديد. لذلك هذا تمديد قصير لمدة 90 يوما". وفق روسيا اليوم 

تأتي تعليقات بولتون بعد ساعات من إعلان واشنطن فرض عقوبات على وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف وهو شخصية رئيسية في الاتفاق النووي الذي أبرمته طهران مع القوى العالمية في عام 2015 وانسحب منه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب العام الماضي.

وكان وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو مدد في مايو خمسة من سبعة إعفاءات من العقوبات لمدة 90 يوما. وتسمح الإعفاءات بالعمل في محطة بوشهر النووية ومنشأة فوردو للتخصيب ومجمع آراك النووي ومفاعل طهران للأبحاث.

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( أمريكا تجدد الإعفاء من العقوبات للنووي الإيراني ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : وكالة سوا

السابق مقتل 3 أشخاص وإصابة 20 آخرين فى تفجير انتحارى استهدف مركز للشرطة بعدن
التالى "توفي وجوليا كل حياتي".. منة فضالي تحتضن كلبيها "صور"