أخبار عاجلة
الدوليون ينتظمون في مران الأهلي.. غدًا -

السيسي: مصر تحتاج تريليون دولار لحل مشاكلها

كشف الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أن مصر بحاجة إلى ميزانية لا تقل تريليون دولار (أي ما يعادل 18 تريليون جنيه) للتغلب على كافة المشاكل التي تواجهها بلاده.

وذكر السيسي أمس الأربعاء، أنه لابد من توافر هذا المبلغ بشكل مستمر ومستقر لموازنة الدولة من أجل حل كل المشاكل التي تم طرحها"، وتساءل "هل هذا ممكن؟.. ممكن لكن مع المزيد من الوقت والجهد".

وأوضح السيسي أن المشكلات التي تمر بها مصر حاليا "جاءت نتيجة موازنات السنوات الماضية، والتي كانت أقل من المطلوب، إلى جانب الزيادة السكانية". 

وتبلغ الموازنة العامة لمصر خلال العام المالي 2019 - 2020 نحو تريليون و575 مليار جنيه (الدولار الأمريكي يعادل 16.51 جنيه)، وهي أضخم موازنة في تاريخ البلاد. وفق " القدس دوت كوم"

وأضاف السيسي في مداخلة خلال فعاليات المؤتمر الوطني للشباب، أن "خطة الإصلاح الاقتصادي تأتي (ثمارها) مع الجهد الذي نتحدث عنه، ولولا هذه الخطة لانهارت مصر في نوفمبر 2016 بسبب عدم توفر الأموال اللازمة لمستلزمات إنتاج المصانع، حيث أن أصحاب المصانع لم تكن لديهم القدرة على تشغيل العمالة، وبالتالي كان الحل هو تسريح العمال الذي يؤدي إلى تراكم العمالة في الشوارع وبالتالي نشوب ثورة وانهيار الدولة".

وتابع أن "مصر ظروفها الاقتصادية صعبة، وموازنتنا على مدار العقود الماضية كانت أقل من المطلوب، وبالتالي تتراكم المشاكل"، مشيرا إلى أن النمو الاقتصادي خلال العقود الماضية لم يكن متوافقا مع الزيادة السكانية في البلاد.

وأردف أنه "ليس أمامنا غير (أن نجد) حلول وابتكارات ومبادرات لمعالجة المشاكل حتى يستقر اقتصادنا أكثر ويكون قويا، وترشيد الإنفاق".

وكان السيسي افتتح يوم الثلاثاء مؤتمر الشباب، الذي يعقد لأول مرة في العاصمة الإدارية الجديدة، وتنتهي أعماله اليوم، بمشاركة نحو 1500 شاب من مختلف محافظات الجمهورية.

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( السيسي: مصر تحتاج تريليون دولار لحل مشاكلها ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : وكالة سوا

التالى تزوير وسرنجات.. ضبط محاولتي تهرب من سداد 2.5 مليون للجمارك