أخبار عاجلة
سيدتى سيدة الكون -
البابا تواضروس يختتم سيمنار المجمع المقدس -

فلسطين الان يعالون: وزراء بالكابينيت كانوا يجمعون لايكات عبر الفيس بوك للقضاء على حماس

القدس / سوا /  أعلن وزير الجيش الإسرائيلي السابق موشيه يعلون، ظهر اليوم السبت، عن نيته تأسيس حزب سياسي جديد في إسرائيل.

وقال يعلون خلال ندوة سياسية في تل أبيب إنه يعتزم تأسيس حزب جديد والترشح للانتخابات العامة القادمة والمنافسة على رئاسة وزراء إسرائيل.

وأضاف "قررت أن اهتم بشؤون اسرائيل من أجل مستقبل أبنائنا وأحفادنا جميعا".

وكشفت القناة العبرية العاشرة منذ أسابيع عن اتصالات بين يعلون وزعيم حزب "هناك مستقبل" يائير لبيد للانضمام لحزب الأخير، إلا أن تلك الاتصالات فشلت على ما يبدو.

وعلى صعيد آخر، قال يعلون إن عملية الجرف الصامد (حرب غزة 2014) حققت إنجازات كبيرة ووجهت ضربات قاصمة ل حماس لكن هناك أشياء ليس لها حل مثل الأنفاق.

واعتبر يعلون أن الأنفاق لا يوجد لها حل نهائي حتى على صعيد الحلول التكنولوجية، مشيرا إلى أن قيادة الجيش تلقت 400 مقترح لحل قضية الأنفاق لكنها جميعا لم تكن تملك حلا كاملا.

ونقل موقع القناة العبرية العاشرة عن يعلون قوله إن المجلس الوزاري المصغر خلال الحرب كان يريد إلحاق الضرر بي وبرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو من خلال تسريب أخبار غير دقيقة لوسائل الإعلام.

ووجه انتقادات حادة لبعض الوزراء في الكابنيت آنذاك والذين قال عنهم أنهم كانوا يريدون أن يجمعوا اللايكات عبر الفيسبوك للقضاء على حماس ونحن في الميدان نخسر مزيد من الضحايا".

وأضاف "التقرير لم يشير إلى الخلاصة والدروس المستفادة من الحرب بعد سنتين ونصف على انتهائها .. بعد انتهاء الحرب لم انتظر أنا وقيادة الجيش ما سيخرج به التقرير فنحن تحركنا فورا وأجرينا تحقيقات داخلية لاستخلاص العبر والدروس من تلك الحرب".

وأشار إلى أن تقرير مراقب الدولة تحدث فقط عن الأنفاق وكأنها التهديد الوحيد وتجاهل 4000 صاروخ تم إطلاقها والتعامل معها بقوة من قبل الجيش.

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( فلسطين الان يعالون: وزراء بالكابينيت كانوا يجمعون لايكات عبر الفيس بوك للقضاء على حماس ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : وكالة سوا

السابق وفد عسكري اميركي يتفقد مواقع للمقاتلين الاكراد في شمال سوريا
التالى تزوير وسرنجات.. ضبط محاولتي تهرب من سداد 2.5 مليون للجمارك