أخبار عاجلة

ترمب يمنح البرازيل مكانة "الحليف العسكري الرئيس"

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: منح الرئيس الأميركي دونالد ترمب الأربعاء البرازيل مكانة الحليف العسكري الرئيس للولايات المتحدة، ما سيُسهّل شراء برازيليا أسلحة أميركيّة متطوّرة.

وكتب ترمب في مذكّرة إلى وزارة الخارجيّة الأميركيّة أنّه يمنح جمهوريّة البرازيل الاتّحادية مكانة "حليف عسكري رئيس للولايات المتحدة خارج الناتو".

وتتمتّع 17 دولة أخرى، بما فيها إسرائيل ومصر والأرجنتين ونيوزيلندا وتايوان، بهذا الوضع، الذي يُتيح لها الحصول على أسلحة أميركيّة، ويسمح بتعاون عسكري إضافي مع واشنطن.

يعمل ترمب على بناء علاقات أوثق مع الرئيس البرازيلي اليميني المتطرّف جايير بولسونارو الذي تولّى السُلطة في يناير ويُطلَق عليه أحيانًا لقب "ترامب الإستوائي". 

وأعلن ترمب الثلاثاء نيّته العمل على اتّفاقية تجارة حرّة مع برازيليا، قائلًا "البرازيل شريك تجاري كبير. لديّ علاقة كبيرة مع البرازيل وعلاقة رائعة مع رئيسها".

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( ترمب يمنح البرازيل مكانة "الحليف العسكري الرئيس" ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : إيلاف

السابق سقوط شرفات وغرق محال.. خسائر أول يوم أمطار بالإسكندرية (صور)
التالى حازم عطية: حاربنا الإرهاب في الفيوم بالفنون والثقافة واحتواء الشباب