أخبار عاجلة
مع العودة المدرسية: لسعد اليعقوبي يهدد ويتوعد -

ذكري الغزو العراقي الغاشم تتصدر مواقع التواصل في الكويت

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الخميس، تغريدات في ذكري الغزو العراقي الغاشم على الكويت في ذكراه ال29 في الثاني من أغسطس 1990.

وقال أنس خالد الصالح، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، إن المجلس عقد اجتماعه الأسبوعي الیوم في قصر السیف برئاسة رئيس مجلس الوزراء، الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح في ذكري الغزو العراقي الغاشم.

وصرح الصالح أنه "بمناسبة حلول الذكرى 29 في في ذكري الغزو العراقي الغاشم على دولة الكويت والتي تصادف یوم الجمعة القادم فإن دولة الكويت تستذكر بكل ألم ومرارة ھذه الجريمة الآثمة وتترحم على أرواح شهداء الكويت الأبرار الذين رووا بدمائم الزكية أرض الكويت الطاهرة".

وتابع الصالح : " كما تستذكر دولة الكويت بكل تقدير وإجلال التضحيات والجھود المخلصة للفقیدین سمو الأمیر الراحل الشیخ جابر الأحمد الجابر الصباح وسمو الأمیر الوالد الراحل الشیخ سعد العبدالله السالم الصباح طیب الله ثراھما وكذلك صمود الشعب الكویت وتضحیاته البطولیة في مواجھة العدوان الغادر".

وأضاف الصالح "كما تستذكر بكل امتنان وتقدیر كل من ساھم من الدول الشقیقة والصدیقة في دحر ھذا المعتدي الآثم داعیا المولى عز وجل أن یدیم على كویتنا الغالیة نعمة الأمن والأمان ودوام الاستقرار في ظل قائد مسیرتنا حضرة صاحب السمو الأمیر وولي العھد الأمین حفظھما الله ورعاھما، بحسب وكالة الأنباء الكويتية "كونا".

من جهته ،أكد وكيل وزارة الإعلام المساعد لشؤون الأخبار والبرامج السياسية محمد بدر بن ناجي أن ذكري الغزو العراقي الغاشم في الثاني من أغسطس 1990، سيظل محفورا في ذاكرة الكويت وطنا ومواطنين، بما قدمه أبناء الشعب الكويتي الوفي من نموذج فريد من الولاء والانتماء الوطني والتمسك بقيادته الشرعية، باذلا الروح والدم رفضا للاحتلال الغاشم.

وقال بن ناجي إن النموذج الوطني المشرف الذي أبدعه الشعب الكويتي في رفض الاحتلال والتمسك بقيادته من أسرة آل الصباح الكرام، كان بمنزلة القاعدة الرئيسية التي بني عليها التحالف الدولي لتحرير الكويت وسيظل هذا النموذج الوطني مثلا للعيان وتتناوله الأجيال جيلا بعد جيل، إلى جانب ما قدمته القيادة الشرعية الكويتية من دعم للحق الكويتي في المحافل الدولية.

وتابع بن ناجي، أن تلك الجريمة النكراء أكدت على ما تحتله الكويت من تقدير واحترام قادة وزعماء وشعوب العالم التي انتفضت في كل مكان رفضا واستنكارا لجريمة الغزو العراقي الغاشم، بحق شعب مسالم قدم للعالم كل مبادرات الخير والإنسانية من أجل ترسيخ الأمن والسلم الدوليين ورخاء البشرية.

وثمن بن ناجي جهود معالي وزير الاعلام ووزير الدولة لشئون الشباب محمد الجبري، وسعادة وكيل الوزارة منيرة الهويدي، على دعم وتسخير كافة إمكانيات الوزارة من أجل إنتاج إعلامي كويتي متميز لهذه الذكرى، كما تقدم بالشكر إلى الكفاءات الإعلامية التي يزخر بها القطاع، والقادرة على التعامل مع كافة الأحداث والمناسبات بكل مهنية وحرفية.

وقامت قوات من الجيش العراقي في 2 آب/ أغسطس 1990 بمهاجمة الأراضي الكويتية، واحتلتها لمدة 6 أشهر قبل تدخل قوات دولية بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية وطرد القوات العراقية من الأراضي الكويتية.

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( ذكري الغزو العراقي الغاشم تتصدر مواقع التواصل في الكويت ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : وكالة سوا

السابق تولى رئاسة المجلس السيادي في السودان.. من هو عبدالفتاح البرهان؟
التالى نشرة توك شو «الهلال اليوم»..السيسي يعلن عن 9 تكليفات خلال كلمته الختامية بمؤتمر الشباب.. السيسي يكرم عددًا من النماذج المتميزة في حفل مؤتمر الشباب الختامي