أخبار عاجلة
الفاريز : مورينهو لديه أمل كبير بالعودة للريال -
محافظ الدقهلية يتفقد عدد من شوارع المنصورة -
أشتون كوتشر يفضح زوجته السابقة النجمة ديمي مور -

بومبيو يؤكد لنتنياهو دعم الولايات المتحدة لعمليات إسرائيل في سوريا

الاثنين 26 اغسطس 2019 | 01:11

أكد وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، لرئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، دعم الولايات المتحدة لعمليات إسرائيل في سوريا الهادفة لمواجهة "تهديدات" الحرس الثوري الإيراني.

وأفادت الخارجية الأمريكية، في بيان نشرته مساء أمس الأحد، أن بومبيو أجرى مكالمة هاتفية مع نتنياهو حول الضربات الجوية الإسرائيلية الأخيرة في سوريا.

وأضافت الخارجية أن بومبيو أعرب عن دعم الولايات المتحدة لحق إسرائيل في الدفاع عن نفسها من التهديدات التي يمثلها الحرس الثوري الإيراني، وفي اتخاذ الإجراءات لمنع الهجمات الوشيكة ضد الأصول الإسرائيلية في المنطقة.

وناقش الجانبان، حسب البيان، "كيف تقوم إيران بتعزيز مواقعها في سوريا من أجل تهديد إسرائيل وجيرانها"، فيما شدد نتنياهو على أن القوات الإسرائيلية ستضرب أهداف الحرس الثوري الإيراني التي تهدد إسرائيل أينما كانت.

ونفذ الجيش الإسرائيلي، ليلة السبت إلى الأحد، ضربة جوية على أهداف في قرية عقربا بريف العاصمة السورية دمشق قال إنها إيرانية، مشيرا إلى أن العملية أحبطت هجوما ضد إسرائيل من قبل "فيلق القدس" التابع للحرس الثوري الإيراني و"مليشيات شيعية" انطلاقا من المنطقة.

من جانبه، ذكر الجيش السوري أن دفاعاته الجوية تصدت لهجوم من الجيش الإسرائيلي في محيط دمشق، قائلا: إنها أسقطت "معظم الصواريخ المعادية".

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( بومبيو يؤكد لنتنياهو دعم الولايات المتحدة لعمليات إسرائيل في سوريا ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : بلدنا اليوم

السابق حتحوت: الزمالك يستقر على تعديل عقود 5 لاعبين بينهم طارق حامد
التالى حازم عطية: حاربنا الإرهاب في الفيوم بالفنون والثقافة واحتواء الشباب