أخبار عاجلة

«العرابي»: مباحثات السيسي وأمير الكويت أكدت عمق العلاقات الثنائية

«العرابي»: مباحثات السيسي وأمير الكويت أكدت عمق العلاقات الثنائية
«العرابي»: مباحثات السيسي وأمير الكويت أكدت عمق العلاقات الثنائية
قال السفير محمد العرابي، وزير الخارجية الأسبق وعضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الكويت جاءت في توقيت هام في ظل التوترات القائمة حاليا في منطقة الخليج، مضيفا إن سياسة مصر تجاه أشقاؤها العرب تقوم على حقيقة هي أن أمن المنطقة يرتبط بأمنها القومي.

وأوضح العرابي، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن مباحثات الرئيس السيسي والشيخ صباح الأحمد اليوم أكدت عمق العلاقات المصرية الكويتية، مضيفا إن هناك دروس في التاريخ تؤكد عمق هذه العلاقة، كما أن الكويت هي الدولة الثالثة في الاستثمارات في مصر، وهي مساهمة منها في جهود التنمية في مصر.

وأكد أن الجالية المصرية في الكويت تشكل أحد أعمدة التقدم في العلاقات، كما أن الكويت تلعب الآن دورا عقلانيا في منطقة الخليج وسط التوترات الموجودة هناك، مضيفا إن الأشقاء في الخليج يقدرون الموقف والدور المصري في دعم أمن واستقرار المنطقة، ومصر لها مواقف بارزة خلال حقبة تاريخية طويلة.

وأشار إلى أن مصر أرسلت قواتها مرتين على مدى سنوات ماضية لدعم الكويت، كما أن الكويت من الدول المساندة لمصر في جهودها في مكافحة الإرهاب وعملية التنمية الشاملة داخل الدولة.

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( «العرابي»: مباحثات السيسي وأمير الكويت أكدت عمق العلاقات الثنائية ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الهلال اليوم

السابق محافظ الإسماعيلية يستقبل منتخب ناشئات الطائرة
التالى تطورات جديدة في عدن من “الانتقالي الجنوبي” ضد الشرعية