أخبار عاجلة

الصحة: المسح السمعي لحديثي الولادة ممتد وليس له وقت زمني

الصحة: المسح السمعي لحديثي الولادة ممتد وليس له وقت زمني
الصحة: المسح السمعي لحديثي الولادة ممتد وليس له وقت زمني

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:

الصحة: المسح السمعي لحديثي الولادة ممتد وليس له وقت زمني

نقلاً عن موقع بوابة فيتو، بتاريخ اليوم الأحد 1 سبتمبر 2019 .

كشف الدكتور أحمد مصطفى عميد المعهد القومى للسمع والكلام، مدير مبادرة الفحص السمعي للمواليد الجدد، عن أهمية خضوع جميع المواليد الجدد للمسح السمعي.

وأشار إلى أن الكشف المبكر يساعد على العلاج، موضحا أنه يفيد في وجود إحصائيات كاملة عن نسب ضعف السمع في مصر ونسبة الإصابة به لدى المواليد.

وأكد في تصريحات خاصة لـ«فيتو» اليوم أن الطفل عند خضوعه للمسح سوف تسجل بياناته على شبكة إلكترونية مخصصة للمبادرة بالاسم ورقم التواصل وإرساله على المستشفى التابع لها في نطاق المحافظة لتلقي العلاج في حالة الإصابة، موضحا أن الأهل الذين لا يذهبون للمستشفى سيتم التواصل معهم عدة مرات لحين بدء العلاج لمنع الإصابة بالاعاقة السمعية.

أماكن وعناوين إجراء المسح السمعي الإلزامي لحديثي الولادة

وأكد أن المبادرة ليس لها وقت زمني محدد بل ممتدة دائما ومطبقه على كل المواليد من عمر يوم حتى 28 يوما وإلزامية ضمن حزمة الخدمات التي تقدمها وزارة الصحة لحديثي الولادة.

وأشار إلى أنه وفقا لاحصائيات منظمة الصحة العالمية فإن الإعاقة السمعية تعتبر رابع إعاقة عالميا، لافتا إلى أن نسبة المصابين بها بلغت 42 مليون في العالم في عام 2010 ويتوقع في عام 2030 أن يزيد عدد المصابين إلى 620 مليون مواطن لديهم ضعف سمع منهم 7% أطفال مما جعل القيادة السياسية تتنبأ لتلك المشكلة التي تواجه الأطفال وتوفير الفحص اللازم لهم.

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( الصحة: المسح السمعي لحديثي الولادة ممتد وليس له وقت زمني ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : بوابة فيتو

السابق مصر والأردن تنفذان التدريب المشترك "العقبة -5" بمشاركة القوات البرية والبحرية والخاصة
التالى علي ماهر يتقدم باستقالته من تدريب إنبي