أخبار عاجلة

«الجزار»:قمة السيسي والأحمد حققت مكاسب مشتركة كبيرة

أكد النائب البرلماني أحمد الجزار، عضو لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، أن القمة المشتركة التي عقدها الرئيس السيسي مع أمير الكويت الأمير صباح الأحمد، تأتي في توقيت هام وحيوي في ظل التوترات والأزمات التي تشهدها منطقة الخليج فضلا عن أهميتها في تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في شتى المجالات.

وقال عضو لجنة الشئون العربية بمجلس النواب لـ«الهلال اليوم» أن أمير الكويت حريص على دعم مصر اقتصادية وفي مجالات التنمية، لافتا إلى أن أ:د على ذلك خلال لقاءه الرئيس المصري متمسكا بدعم العلاقات التاريخية بين البلدين وأن أمن بلاده من أمن مصر.

وأشار "الجزار" إلى أن الرئيس السيسي أكد خلال الزيارة على أن أمن الخليج والكويت من أمن مصر واستقرارها ولن يسمح بأي تجاوز في حق تلك الشعوب مهما كانت التحديات والأزمات، لافتا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد مزيدا من التعاون المثمر القوي في كافة المجالات الاقتصادية والتنموية والأمنية.

وأوضح أن الرئيس السيسي حريص على التعاون الدائم مع الأشقاء العرب ومتابعة جميع الملفات والقضايا التي تشغل بال الأمة العربية في ظل تحديات قائمة ومخاطر وتربصات مستمرة بدعم من إيران وقطر وتركيا تفتيت أمن المنطقة.

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسى، إلى دولة الكويت الشقيقة أمس السبت في زيارة هي الثالثة له منذ توليه الرئاسة، وكان فى استقباله بمطار الكويت الدولى الأمير صباح الأحمد الجابر الصباح، وولى العهد الأمير نواف الأحمد الجابر الصباح وكبار رجال الدولة بالكويت.

وتأتي زيارة السيسي إلى الكويت، وهي الثالثة له منذ توليه الرئاسة في يونيو 2014؛ حيث كانت الزيارة الأولى في الخامس من يناير 2015، بينما كانت الزيارة الثانية في السابع من مايو 2017، استكمالا للزيارات المتبادلة بين البلدين الشقيقين، والتي تستهدف النهوض بالتعاون الثنائي في كافة مجالات العمل المشترك، من أجل تعزيز علاقات التعاون التاريخية الراسخة والمتنامية بين البلدين والشعبين الشقيقين في مختلف المجالات الحيوية، إيمانا بوحدة الهدف والمصير والتطلع إلى مستقبل مزدهر.

وتكتسب الزيارة أهمية كبيرة نسبة إلى توقيتها، نظرا للتحديات الجسام التي تعصف بالعالمين العربي الإسلامي، وتؤكد أهمية العمل العربي المشترك؛ للتصدي لتلك التحديات، ومواجهة التهديدات التي تهدد مستقبل المنطقة، والتي تتطلب العمل على تعزيز المصالح المشتركة في شتى المجالات.

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( «الجزار»:قمة السيسي والأحمد حققت مكاسب مشتركة كبيرة ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الهلال اليوم

السابق اصابة 40 من الشرطة وإغلاق البنوك والمدارس بسبب المظاهرات الغاضبة في لبنان
التالى حازم عطية: حاربنا الإرهاب في الفيوم بالفنون والثقافة واحتواء الشباب