أخبار عاجلة

"تحقيقات" انقطاع مياه الشرب عن بعض مناطق بالجيزة منذ 5 أيام.. والمحافظة جاري اتخاذ اللازم

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
انقطاع مياه الشرب عن بعض مناطق بالجيزة منذ 5 أيام.. والمحافظة جاري اتخاذ اللازم نقلاً عن موقع صوت الأمة، بتاريخ اليوم الأحد 1 سبتمبر 2019 .

جاري عمل اللازم.. تلك هي الإجابة التي يتلقاها عدد كبير من أحياء محافظة الجيزة، التى انقطعت عنهم المياه منذ أسبوع تقريبًا، في الوقت الذي لم تري فيه بعض المناطق الأخرى المياه منذ 11 يوما متواصل، دون سبب معروف حتى الآن، حيث يشهد عدد من أحياء محافظة الجيزة انقطاع المياه عنها مثل/ بولاق الدكرور والعمرانية وفيصل والهرم.

من جانبه تفقد محافظ الجيزة منتصف الليل محطتي مياه الشرب بإمبابة وجزيرة الذهب، بعد ازدياد شكاوى المواطنين من انقطاعات المياه بعدد من المناطق بالمحافظة.

وأعلنت محافظة الجيزة أن المحافظ تواصل مع وزارة الموارد المائية والرى، ومع مسئولى الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى وشركة الجيزة لمياه الشرب للوقوف على أسباب مشكلة الانقطاعات، وأكد أن السبب يرجع إلى وجود طحالب حول مرشحات محطات المياه، مما يؤدى لانسداد هذه المرشحات والتي تتطلب غسيلها أكثر من مرة فى اليوم الواحد، الأمر الذى يترتب عليه انقطاع المياه أكثر من مرة على المناطق التى يتم تغذيتها من خلال المحطة، حيث تم الاتفاق على زيادة معدل منسوب المياه لحل مشكله الانقطاعات.

كما وجه محافظ الجيزة شركة مياه الشرب بالجيزة بسرعة تنفيذ الاعمال لاستعادة ضخ المياه بصورتها الطبيعية للمناطق المتأثرة بالانقطاعات. وأوضح المهندس منصور بدوى رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالجيزة أن المشكلة موسمية تقلل معدلات وصول خدمة مياه الشرب خاصة للمناطق الواقعة بنهاية مواقع الخدمة، مشيراً إلى أنه في إطار الاتفاق الذى توصله إليه محافظ الجيزة مع وزارة الرى والشركة القابضة للمياه، سيتم التنسيق لزيادة منسوب المياه للمحطات، مما يقلل نسبة استقبال المرشحات لمثل تلك الملوثات (الطحالب) ويعيد معدل ضخ المياه لطبيعته.

من ناحية أخرى قالت محافظة الجيزة فى بيان لها إنه تم الدفع بعربات مياه للمناطق المتأثرة، كما وفرت شركة مياه الشرب سيارات محملة بالمياه النقية الصالحة للشرب للتحرك بالمناطق المتأثرة بالانقطاع إضافة إلى إنه يتم استقبال طلبات المواطنين بشان مياه الشرب على الخط الساخن لشركه المياه وهو 125 إضافة إلى الخط الساخن لغرفة عمليات محافظة الجيزة وهو 114.

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( "تحقيقات" انقطاع مياه الشرب عن بعض مناطق بالجيزة منذ 5 أيام.. والمحافظة جاري اتخاذ اللازم ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : صوت الأمة

السابق كوكا: سيد عبد الحفيظ لعب ‏دورًا هامًا في تصعيدي للفريق الأول
التالى الامارات: سلطان الجابر: جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي .. دعوة مفتوحة من الإمارات إلى العالم للتعاون والشراكة النوعية