أخبار عاجلة
آلاف السوريين يعودون إلى بلداتهم -
أكثر السائقين تهورا في العالم (صور) -

كيف اشعل هتلر الشرارة الأولى للحرب العالمية وتسبب في قتل 60 مليون إنسان ؟

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
كيف اشعل هتلر الشرارة الأولى للحرب العالمية وتسبب في قتل 60 مليون إنسان ؟ نقلاً عن موقع مزمز، بتاريخ اليوم الأحد 1 سبتمبر 2019 .

منذ بداية تقلده منصب المستشار الألماني في عام 1933 ، أبدى القائد النازي أدولف هتلر اهتماما كبيرا بمسألة بولندا ، التي كانت مفتاحا لاشعال حربا عالمية تسببت في مقتل نحو 60 مليون إنسان . حيث وقع في يناير 1934 اتفاقية عدم اعتداء مع بولندا  أشعلت غضب الشارع الألماني الذي استاء من حصول بولندا على مناطق ألمانية سابقة بكل من بروسيا الشرقية وبوزنان وسيليزيا العليا ، في الوقت الذي كان يرى فيه هتلر أن الاتفاقية الاعتداء لتحييد وإبطال مفعول التحالف العسكري الفرنسي البولندي أملا في الحصول على الوقت الكافي لإعادة تسليح ألمانيا.

وبعد أقل من 6 سنوات   عبر نحو 1.5 مليون جندي ألماني مدعومين بألفي طائرة و2500 دبابة الحدود البولندية الألمانية، معلنين بذلك بداية عملية اجتياح بولندا، ليشهد العالم بداية توسع النزاع الذي استمر  ل 6 سنوات متسببا في مقتل ما لا يقل عن 60 مليون نسمة في الحرب الطاحنة بين ما كان يعرف بدول المحور بقيادة ألمانيا وإيطاليا واليابان ودول الحلفاء بقيادة بريطانيا وروسيا وفرنسا والولايات المتحدة .

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( كيف اشعل هتلر الشرارة الأولى للحرب العالمية وتسبب في قتل 60 مليون إنسان ؟ ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : مزمز

السابق فلسطين الان الصور الأولى للرئيس محمود عباس من داخل المستشفى
التالى تطورات جديدة في عدن من “الانتقالي الجنوبي” ضد الشرعية