أخبار عاجلة
نجم برشلونة مهدد بالغياب أمام إيبار -
نجم برشلونة يعود لتشكيلة فالفيردي أمام إيبار -

«واتس آب» تعلن عن تحذير جديد

 

أعلن عدد من وسائل الإعلام العالمية، اليوم الخميس، عن أن ميزة «حذف للجميع» (Delete for Everyone) في تطبيق المراسلة الفورية، «واتس آب»، لا تعمل بشكل فعال، مشيرة إلى أن ملفات الوسائط المرسلة تبقى في أجهزة مستلمي الرسائل.

 

وأشار فريق عمل «واتس آب»، إلى أن الميزة المصممة لتمكن المستخدمين من مسح النصوص والملفات التي أرسلوه عن طريق الخطأ، ما تزال تترك آثار الرسائل. 

 

جاء ذلك عندما لاحظ الباحث، شيش ساشان، أنه حتى بعد إزالة الرسائل، ستبقى ملفات الوسائط المرسلة إلى مستخدمي "آيفون" في دردشات المستخدمين (الذين مكّنوا إعداد «حفظ إلى الكاميرا» (Save to Camera Roll) على الجهاز، بحسب ما جاء في تقرير لموقع «The Hacker News» المختص في الأخبار التقنية.


وعلى الرغم من أن الرسائل المحذوفة التي تحتوي على ملفات الوسائط لن تكون موجودة في "واتسآب"، ستظل الملفات متاحة لمستخدمي «آيفون» الذين مكنوا إعداد «حفظ إلى الكاميرا».

 

الغريب في الأمر، وعلى النقيض من أجهزة «آيفون» تعمل الميزة بشكل مختلف مع الأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد، فبمجرد أن استخدام «حذف للجميع»، يتم أيضا مسح ملفات الوسائط المحفوظة في معرض الصور المستلمة. 

 

علمًا أن «واتس آب»، لا يعد تطبيق المراسلة الفورية الوحيد، الذي يُعانى من هذه المشكلة، فقد كُشِف مؤخرا أن تطبيق "تلغرام" أيضا يحتفظ بالصور من الملفات المحذوفة في ذاكرة تخزين هاتف المستلمين، لكن الشركة أصدرت منذ ذلك الحين تحديثا يعمل على إصلاح الخلل، ورغم ذلك، لا يبدو أن لدى «واتس آب» خطط فورية لمعالجة المشكلة.

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( «واتس آب» تعلن عن تحذير جديد ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : وكالات

التالى قوات الاحتلال تعتقل محافظ القدس وأمين سر حركة فتح