أخبار عاجلة

السعودية تعلن تقديم المساعدة لناقلة النفط الإيرانية

السعودية تعلن تقديم المساعدة لناقلة النفط الإيرانية
السعودية تعلن تقديم المساعدة لناقلة النفط الإيرانية

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
السعودية تعلن تقديم المساعدة لناقلة النفط الإيرانية من موقع جريدة الشعب، بتاريخ اليوم الأحد 13 أكتوبر 2019 .

أعلنت السعودية، السبت 12 اكتوبر ، أن خفر السواحل التابع لها، أقدم على مساعدة ناقلة النفط الإيرانية التي قيل إنها تعرضت لهجوم أثناء مرورها قبالة ميناء جدة بالبحر الأحمر ، وذلك بعد مخاطبة إحدى محطاتها الساحلية بوجود كسر في مقدمتها، وعند تحليل معلوماتها تبين أنها تحركت وأغلقت نظام التتبع الآلي وتوقفت عن الرد على الاتصالات. 

يأتي ذلك في أول تعليق سعودي، على رواية إيران، التي أعلنت الجمعة، تعرض ناقلة تابعة لها، إلى انفجارين منفصلين على بعد 60 ميلا من ميناء جدة السعودي، فيما تحدث إعلام إيراني عن أن الانفجار ناجم عن "استهداف صاروخي".

وذكر حرس الحدود السعودي، في بيان نقلته وكالة الأنباء الرسمية، أنه "عند الساعة 11:47 الجمعة تم استقبال بريد إلكتروني من المحطة الساحلية بجدة، تضمن تلقيهم رسالة إلكترونية من كابتن ناقلة إيرانية، تُفيد بتعرض مقدمة الناقلة لكسر، نتج عنه تسرب نفطي في البحر من شحنة وخزانات الناقلة".

وأضاف: "عند تحليل المعلومات من قبل مركز التنسيق، بهدف القيام بتقديم أي مساعدة لازمة، تبين أن الناقلة واصلت سيرها، وأنها تبعد مسافة 67 ميلاً بحرياً جنوب غرب ميناء جدة الإسلامي".

وأوضح أن الناقلة "قامت بإغلاق نظام التتبع الآلي، مع عدم الرد على اتصالات المركز".

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( السعودية تعلن تقديم المساعدة لناقلة النفط الإيرانية ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : جريدة الشعب

السابق أول تحرك عاجل من الجيش السوري ضد العدوان التركي
التالى حازم عطية: حاربنا الإرهاب في الفيوم بالفنون والثقافة واحتواء الشباب