أخبار عاجلة
مصر المقاصة والأمطار.. أبرز تريندات جوجل -
مصر المقاصة والأمطار.. أبرز تريندات جوجل -
ريفربليت يتأهل لنهائي كوبا ليبرتادوريس -

الرياض تعلن عن ترحيبها بعرض التهدئة الذي أعلن عنه الحوثيون

الرياض تعلن عن ترحيبها بعرض التهدئة الذي أعلن عنه الحوثيون
الرياض تعلن عن ترحيبها بعرض التهدئة الذي أعلن عنه الحوثيون

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
الرياض تعلن عن ترحيبها بعرض التهدئة الذي أعلن عنه الحوثيون من موقع جريدة الشعب، بتاريخ اليوم الأحد 13 أكتوبر 2019 .

أعلن نائب وزير الدفاع السعودي، الأمير خالد بن سلمان، عن ترحيب الرياض بعرض التهدئة الذي أعلن عنه الحوثيون، والنظر إليه بشكل إيجابيي ، موضحا أن هذا الأمر هو ما تسعى إليه المملكة دوما، وترجو أن يطبّق بشكل فعلي.
جاءت تلك التصريحات بعد إعلان الحوثيين على لسان رئيس المجلس السياسي الأعلى التابع لهم، مهدي المشاط، مبادرة أحادية الجانب تقضي بوقف العمليات الهجومية على السعودية، مطالبين الرياض برد مماثل، وهو الأمر الذي دفع المملكة للرد على لسان وزير الدولة للشؤون الخارجية عادل الجبير بأنها ستراقب مدى جدية الحوثيين في تنفيذ مبادرتهم.
وكان ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، قد طالب طهران بإيقاف دعمها للحوثيين، وقال في الحوار الذي أجرته معه شبكة CBS الأمريكية إنه يأمل أن يؤدي إعلان الحوثيين لوقف إطلاق النار على السعودية إلى حوار سياسي يفضي إلى إنهاء الحرب في اليمن.

ونقلت رويترز أن إن المملكة تدرس بجدية شكلا من أشكال وقف إطلاق النار في محاولة لوقف تصعيد الصراع.

 


وكانت قد تلقت المملكة ضربات اقتصادية موجعة، هي الأشد منذ إطلاقها العملية العسكرية، كان أهمها استهداف منشأتي نفط لشركة أرامكو في محافظتي بقيق وخريص شرقي المملكة، تسببت بتوقف إنتاج 5 ملايين برميل من النفط، وهي نصف الكمية التي تنتجها المملكة يوميا، فضلا عن عشرات الغارات بالطائرات المسيرة التي استهدفت مطارات سعودية، توقفت على إثرها حركة الملاحة الجوية لفترات مؤقتة.
وكانت رويترز قد نقلت عن دبلوماسي أوربي قوله إن محمد بن سلمان غدا يبحث عن سبيل للخروج من الحرب بماء الوجه.


وقالت الخارجية الأميركية إن الوزير مايك بومبيو ونائب وزير الدفاع السعودي ناقشا، في مقر الوزارة في واشنطن، التوتر المتصاعد في المنطقة، وخاصة ملفي إيران والحوثيين في اليمن، واتفقا خلال مباحثاتهما في واشنطن على أن الحوار هو السبيل الوحيد للحفاظ على استقرار اليمن ووحدة أراضيه.

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( الرياض تعلن عن ترحيبها بعرض التهدئة الذي أعلن عنه الحوثيون ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : جريدة الشعب

السابق العدوان التركى يغتال الأمين العام لحزب سوريا المستقل.. من يوقف الفاشي؟
التالى حازم عطية: حاربنا الإرهاب في الفيوم بالفنون والثقافة واحتواء الشباب