أخبار عاجلة
أنيس منصور يكتب: الدوخة الصحفية -
أصالة توضح تفاصيل أزمتها مع زوجها طارق العريان -

مركز حقوقي يُطالب بوقف محاكمة المدنيين في المحاكم العسكرية بالبحرين

مركز حقوقي يُطالب بوقف محاكمة المدنيين في المحاكم العسكرية بالبحرين
مركز حقوقي يُطالب بوقف محاكمة المدنيين في المحاكم العسكرية بالبحرين

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
مركز حقوقي يُطالب بوقف محاكمة المدنيين في المحاكم العسكرية بالبحرين من موقع جريدة الشعب، بتاريخ اليوم الأحد 13 أكتوبر 2019 .

طالب مركز البحرين لحقوق الإنسان السلطات البحرينية، بضرورة وقف محاكمة المدنيين أمام المحاكم العسكرية وإلغاء عقوبة الإعدام، ورفض الأحكام الصادرة عن اعترافات انتُزعت تحت التعذيب.

وحسب البيان الصادر يوم أمس الجمعة بمناسبة "اليوم العالمي لمناهضة عقوبة الإعدام"، فقد سلط المركز الضوء على الانتهاكات التي يتعرض لها المدنيون خلال المحاكمات العسكرية، مطالباً الأمين العام للأمم المتحدة بحث السلطات على إصلاح نظامها القضائي.

وأضاف البيان: القضاء العسكري لا يطبق ضمانات المحاكمات العادلة المنصوص عليها في المادة 14 من العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية، ولا يتمتع المدعى عليهم في النيابة العسكرية بالحقوق الأساسية مثل الحق في الدفاع عن أنفسهم ضد التهم.

كما أوضح المركز الحقوقي أن المدنيين الذين يُحاكمون في محاكم عسكرية يتعرضون لخطر التعذيب والإكراه البدني والاحتجاز في الحبس الانفرادي.

 

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( مركز حقوقي يُطالب بوقف محاكمة المدنيين في المحاكم العسكرية بالبحرين ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : جريدة الشعب

السابق “هايكو ماس”: ألمانيا تحظر تصدير أسلحة لتركيا يمكن استخدامها في سوريا
التالى حازم عطية: حاربنا الإرهاب في الفيوم بالفنون والثقافة واحتواء الشباب