أخبار عاجلة
صحيفة تتحدث عن هشاشة الأمن والاستقرار في لبنان -
ضبط عامل حوّل منزله ورشة لتصنيع الأسلحة في سوهاج -

رئيس الوزراء البريطاني يعرب عن قلقة إزاء الهجوم التركي على سوريا

رئيس الوزراء البريطاني يعرب عن قلقة إزاء الهجوم التركي على سوريا
رئيس الوزراء البريطاني يعرب عن قلقة إزاء الهجوم التركي على سوريا

نقدم لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
رئيس الوزراء البريطاني يعرب عن قلقة إزاء الهجوم التركي على سوريا من موقع الفجر، بتاريخ اليوم الأحد 13 أكتوبر 2019 .

أفادت فضائية سكاي نيوز بالعربية، منذ قليل، في نبأ عاجل لها، بأن بوريس جونسون، رئيس الوزراء البريطاني، أعرب مساء اليوم السبت، خلال اتصال هاتفي مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن قلقه البالغ إزاء العملية العسكرية في شمال سوريا.

وتابع جونسون، لا يمكن للندن أن تدعم العملية العسكرية التركية في سوريا، وتدعو أردوغان إلى وقفها والدخول في حوار.

هجوم تركيا على سوريا

وبدأت تركيا هجومها في شمال سوريا، يوم الأربعاء الماضي، بغارات جوية وقصف مدفعي، قبل أن تبدأ القوات البرية في عبور الحدود، انسحبت القوات الأمريكية من المنطقة، مما مهد الطريق للهجوم التركي على القوات الكردية السورية.

وادعت تركيا أن "العملية تهدف للقضاء على التهديدات، التي يمثلها مقاتلو وحدات حماية الشعب الكردية السورية ومسلحو تنظيم "داعش" الإرهابي (المحظور في روسيا وعدد كبير من الدول)، وتمكين اللاجئين السوريين في تركيا من العودة إلى ديارهم بعد إقامة "منطقة آمنة".

وقال مسؤولون أكراد وأمريكيون إن الأكراد، الذين كانوا الحلفاء الأمريكيين الوحيدين في سوريا يقاتلون جماعة "داعش" الإرهابية، أوقفوا جميع عملياتهم ضد المتطرفين من أجل التركيز على قتال القوات التركية المتقدمة.

ولم يقدم بيان وزارة الدفاع التركية مزيدًا من التفاصيل حول الهجوم، ولكنه شارك في شريط فيديو قصير عن قوات الكوماندوز، وقالت الوزارة، إن "الطائرات والمدفعية التركية أصابت 181 هدفًا شرق نهر الفرات في سوريا منذ بدء التوغل".

وتابع مصطفى بالي، المتحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية: "أن مقاتليهم صدوا الهجمات البرية للقوات التركية".

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان ومقره بريطانيا: "إن القوات التركية حاولت المضي قدمًا على عدة جبهات تحت غطاء القصف الجوي والمدفعي لكنها لم تحقق أي تقدم ملموس".

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( رئيس الوزراء البريطاني يعرب عن قلقة إزاء الهجوم التركي على سوريا ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الفجر

السابق محافظ الدقهلية: إعادة تنظيم تزيين ميدان رمسيس بالمنصورة
التالى حازم عطية: حاربنا الإرهاب في الفيوم بالفنون والثقافة واحتواء الشباب