أخبار عاجلة
أنيس منصور يكتب: الدوخة الصحفية -
أصالة توضح تفاصيل أزمتها مع زوجها طارق العريان -

"جونسون" يدعو الرئيس التركي لوقف الهجوم على سوريا

"جونسون" يدعو الرئيس التركي لوقف الهجوم على سوريا
"جونسون" يدعو الرئيس التركي لوقف الهجوم على سوريا

نقدم لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
"جونسون" يدعو الرئيس التركي لوقف الهجوم على سوريا من موقع الفجر، بتاريخ اليوم الأحد 13 أكتوبر 2019 .

وجه بوريس جونسون رئيس الوزراء البريطاني، مساء اليوم السبت، دعوة إلى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان للإسراع بوقف عمليته العسكرية في شمال شرقي سوريا، وبدء حوار مع الأكراد.

وجاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه جونسون مع الرئيس التركي مساء اليوم.

وقال متحدث باسم مكتب رئيس وزراء بريطانيا، إن "جونسون أعرب عن استعداد بلاده وشركاء دوليين آخرين لدعم إجراء محادثات بهدف التوصل إلى وقف إطلاق النار".

وحذر جونسون من أن العملية العسكرية التركية قد تقوض التقدم المحرز ضد تنظيم "داعش" الإرهابي، مضيفاً أنه من شأن هذه المغامرة التركية أن تفضي إلى تعميق الوضع الإنساني المزري في المنطقة.

هجوم تركيا على سوريا

وبدأت تركيا هجومها في شمال سوريا، يوم الأربعاء الماضي، بغارات جوية وقصف مدفعي، قبل أن تبدأ القوات البرية في عبور الحدود، انسحبت القوات الأمريكية من المنطقة، مما مهد الطريق للهجوم التركي على القوات الكردية السورية.

وادعت تركيا أن "العملية تهدف للقضاء على التهديدات، التي يمثلها مقاتلو وحدات حماية الشعب الكردية السورية ومسلحو تنظيم "داعش" الإرهابي (المحظور في روسيا وعدد كبير من الدول)، وتمكين اللاجئين السوريين في تركيا من العودة إلى ديارهم بعد إقامة "منطقة آمنة".

وقال مسؤولون أكراد وأمريكيون إن الأكراد، الذين كانوا الحلفاء الأمريكيين الوحيدين في سوريا يقاتلون جماعة "داعش" الإرهابية، أوقفوا جميع عملياتهم ضد المتطرفين من أجل التركيز على قتال القوات التركية المتقدمة.

ولم يقدم بيان وزارة الدفاع التركية مزيدًا من التفاصيل حول الهجوم، ولكنه شارك في شريط فيديو قصير عن قوات الكوماندوز، وقالت الوزارة، إن "الطائرات والمدفعية التركية أصابت 181 هدفًا شرق نهر الفرات في سوريا منذ بدء التوغل".

وتابع مصطفى بالي، المتحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية: "أن مقاتليهم صدوا الهجمات البرية للقوات التركية".

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان ومقره بريطانيا: "إن القوات التركية حاولت المضي قدمًا على عدة جبهات تحت غطاء القصف الجوي والمدفعي لكنها لم تحقق أي تقدم ملموس".

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( "جونسون" يدعو الرئيس التركي لوقف الهجوم على سوريا ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الفجر

السابق “هايكو ماس”: ألمانيا تحظر تصدير أسلحة لتركيا يمكن استخدامها في سوريا
التالى حازم عطية: حاربنا الإرهاب في الفيوم بالفنون والثقافة واحتواء الشباب