أخبار عاجلة
نجم برشلونة مهدد بالغياب أمام إيبار -
نجم برشلونة يعود لتشكيلة فالفيردي أمام إيبار -

أخبار السودان اليوم: الجنوب يقدم دعوة للبرهان لحضور الجلسة الافتتاحية لمفاوضات السلام….

أخبار السودان اليوم: الجنوب يقدم دعوة للبرهان لحضور الجلسة الافتتاحية لمفاوضات السلام….
أخبار السودان اليوم: الجنوب يقدم دعوة للبرهان لحضور الجلسة الافتتاحية لمفاوضات السلام….

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
الجنوب يقدم دعوة للبرهان لحضور الجلسة الافتتاحية لمفاوضات السلام…. نقلاً عن موقع السودان اليوم، بتاريخ اليوم الأحد 13 أكتوبر 2019 .

12 أكتوبر، 2019

السودان اليوم:
تسلم رئيس المجلس السيادي الانتقالي، الفريق أول عبد الفتاح البرهان دعوة رسمية من رئيس دولة جنوب السودان سلفاكير ميارديت لحضور الجلسة الافتتاحية لمفاوضات السلام بين وفدي الحكومة والحركات المسلحة بجوبا في الرابع عشر من أكتوبر الجاري.
وسلم الدعوة لـ “البرهان” رئيس وفد دولة جنوب السودان توت قلواك الذي عقد اجتماعًا مشتركاً مع المجلس الأعلى للسلام برئاسة رئيس المجلس السيادي ببيت الضيافة أمس.
واطلع المجلس خلال الاجتماع على ترتيبات واستعدادات دولة جنوب السودان لاستضافة المفاوضات. وأوضح عضو المجلس السيادي عضو وفد التفاوض محمد حسن التعايشي في تصريحات صحفية عقب اللقاء، أن الاجتماع اطمأن على ترتيبات دولة جنوب السودان لانطلاق المفاوضات في الرابع عشر من أكتوبر، وقال إنه تم التأكد من دعوة كل المشاركين في بدء العملية التفاوضية من الشركاء الدوليين والإقليميين وشركاء التفاوض في الكفاح المسلح.
وأكد أن الجلسة الافتتاحية للتفاوض سيفتتحها البرهان وسلفاكير بحضور عدد من رؤساء الدول الصديقة، وقال أن دولة جنوب السودان بما تتمتع به من مشتركات مع السودان مؤهلة لاستضافة عملية السلام.
من جانبه، أكد توت قلواك اكتمال الاستعدادات بمدينة جوبا لانطلاق المفاوضات يوم الإثنين الرابع عشر من أكتوبر، مؤكداً حرص بلاده على إنجاح المفاوضات وتحقيق السلام الشامل في السودان.

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( أخبار السودان اليوم: الجنوب يقدم دعوة للبرهان لحضور الجلسة الافتتاحية لمفاوضات السلام…. ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : السودان اليوم

السابق انفجار سيارة مفخخة قرب سجن لتنظيم الدولة في مدينة الحسكة السورية
التالى العراق يترأس الجلسة الطارئة لمجلس وزراء الخارجية العرب حول الهجوم التركي بسوريا