أخبار عاجلة
الهلال يرسل قائمته بكأس العالم للأندية -
تياغو سيلفا : فخورين وجاهزين لمواجهة ميسي -

هل تسعى الدولة للسيطرة على جامعة زويل؟!

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
هل تسعى الدولة للسيطرة على جامعة زويل؟! من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الاثنين 21 أكتوبر 2019 .

هل تسعى الدولة للسيطرة على جامعة زويل؟!
رانيا نبيل نشر في الأهالي يوم 21 - 10 - 2019

نفي وزير التعليم العالي والبحث العلمى سعى الدولة للسيطرة على جامعة زويل بتقدمها للبرلمان بمشروع قانون بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم 161 لسنة 2012 بإنشاء مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا.
وقال الوزير، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم الاثنين، التى تناقش مشروع القانون ردا على تحفظات نواب على بعض نصوصه، : معظم أعضاء مجلس الأمناء منتخبين ولا يوجد نوع من السيطرة، لكن المجلس التنفيذى لا يعد تعينه من قبل رئاسة الوزراء تدخلا من الدولة أو اتأثير على الاستقلال العلمى لأنه مكفول بالدستور..أما تعيين الرئيس التنفيذى ليس قرار من الدولة لكنه بقرار من مجلس الوزراء مثل كل الكيانات، و لا يملك الوزير السيطرة أو تعيين الرئيس التنفيذي”.
وشدد الوزير على أنهم يأملون من خلال تقديمهم تعديلات للقانون الحالى أن تنطلق بدعم أكبر من الدولة، وأن يتم وضع كيان بحثتى ضمن الخطة العلمية العليا للدولة، مستطردا ” فمن غير المنطق أن تكون لها دراسات بعينها دون وجود للدولة مثل المجلس الأعلى للاجتماعات ومنظومة تطمأن أن ما يجرى داخلها انو من ضمن أولويات الدولة”.
وأشار الوزير إلى أن القانون الحالى يتعامل مع جامعة زويل باعتبارها مشروع لكنها حاليا أصبحت حقيقة ، ومن خلال إجراء التعديلات سنمنحها المزيد من الحرية من خلال مجلس الأمناء فى التعامل مع منتجات ومخرجات الجامعة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( هل تسعى الدولة للسيطرة على جامعة زويل؟! ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : مصرس

السابق نيكي هايلي.. صندوق أسود جديد داعم لترامب
التالى حمدي الميرغني عن إصابة رامي جمال بالبهاق: "الصداع أصعب منه"