أخبار عاجلة
ليفربول يتلقى "خبرا صادما" بشأن محمد صلاح -
سماحة تُعبر عن سعادتها بعرض فيلمها “بالصدفة” -
14 كاميرا في كأس السوبر الإسباني بالسعودية -
موعد مباراة مصر ضد كوت ديفوار -
الطقس: أجواء غائمة وباردة نسبياً -

الامارات: حمد الكعبي: نرتبط بشراكة قوية مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
حمد الكعبي: نرتبط بشراكة قوية مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية من موقع وكالة أنباء الأمارات، بتاريخ اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 .

من / أحمد جمال ..

أبوظبي في 22 أكتوبر / وام / أكد سعادة حمد علي الكعبي المندوب الدائم للدولة لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية أن دولة الإمارات ترتبط بعلاقة شراكة قوية مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

وقال سعادته في حديث لوكالة أنباء الإمارات "وام" .. إنه منذ بدء العمل في البرنامج النووي السلمي الذي يتم تنفيذه وفقا لأعلى معايير الوكالة ويعد مثالا للدول الأعضاء .. عملنا بشكل وثيق مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية في مجالات عدة ومنها تطوير البنية التحتية للطاقة النووية بالإضافة إلى مساهمتها في تأهيل الكوادر البشرية الوطنية العاملة في البرنامج النووي السلمي وكذلك تقديمها الدعم الفني والتقني اللازم.

وعن المسابقة الطلابية الوطنية في مجال العلوم النووية لخدمة التنمية التي تنظمها البعثة الدائمة للدولة لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية قال إن المسابقة في نسختها الثانية تركز بشكل كبير على تنمية الشباب وتعريفهم بالعلوم النووية ومساهماتها المهمة في التنمية المستدامة.

وأضاف أن المسابقة التي تنظم للعام الثاني على التوالي تعكس استراتيجية الدولة في مجالات التعليم والتنمية الاجتماعية فضلا عن تسليطها الضوء على الإمكانات الكبيرة التي يتمتع بها الشباب الإماراتي مشيرا إلى أن أكثر من 400 طالب وطالبة شاركوا في الدورة الثانية من المسابقة وقدم نحو 100 فريق مبادرات وأفكار لمشاريع متنوعة تركز على استخدامات العلوم النووية لخدمة التنمية.

وعن إقبال الشباب على الدراسة العلمية لاسيما العلوم النووية ..قال سعادته إن شباب الإمارات طموح ولديه القدرات التي تؤهله لتحقيق الإنجازات في مختلف القطاعات ونحن نحرص من جانبا على تعريفهم بهذه المجالات وثقله مهاراتهم ومواهبهم.

وأكد أن القطاع النووي من القطاعات المهمة والكبيرة التي تحتاج إلى موارد بشرية وطنية وجهودنا مستمرة دائما من أجل استقطاب وجذب الشباب الإماراتي للعمل في هذا القطاع.

وأشار إلى أن المسابقة الطلابية الوطنية في مجال العلوم النووية لخدمة التنمية تسهم في تحفيز الطلاب للتعرف بشكل كبير على العلوم النووية وقدراتها ودورها المهم في تحقيق التنمية المستدامة.

وبين أن المسابقة تمنح الفريق الفائز فرصة الذهاب إلى العاصمة النمساوية فيينا والقيام بزيارات ميدانية لعدد من المواقع المهمة ومنها مختبرات الوكالة الدولية للطاقة الذرية واكتساب المعارف في مجال الطاقة النووية والتطبيقات المفيدة المتعددة للعلوم النووية والتكنولوجيا بالإضافة إلى لقاء مجموعة من الخبراء رفيعي المستوى في هذا المجال.

ومنذ انضمام دولة الإمارات للوكالة الدولية للطاقة الذرية في عام 1976 ..تتعاون مع الوكالة بناء على الاحتياجات الوطنية التنموية ويشمل التعاون مجالات مختلفة مثل التدريب وبناء القدرات وتطوير بنية تحتية للطاقة النووية فضلا عن استخدام التقنيات النووية في الرعاية الصحية والزراعة والرصد البيئي وغيرها.

ويستند تعاون الدولة مع الوكالة إلى مستهدفات رؤية الإمارات 2021 التي تهدف إلى وضع الدولة في مصاف أفضل دول العالم من خلال محاور مختلفة وتحقق الشراكة بين الإمارات والوكالة الدولية بعضا من هذه المحاور مثل تحقيق اقتصاد معرفي تنافسي ونظام تعليمي رفيع المستوي وتطوير خدمات رعاية صحية عالية المستوي ومستدامة.

وكانت البعثة الدائمة للدولة لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية في فيينا قد أطلقت شهر يونيو الماضي الدورة الثانية من المسابقة الوطنية الطلابية "العلوم النووية لخدمة التنمية" بالتعاون مع كل من وزارة التربية والتعليم والهيئة الاتحادية للرقابة النووية ومؤسسة الإمارات للطاقة النووية والوكالة الدولية للطاقة الذرية.

وتنسجم فئات المسابقة الثلاث مع أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة التي اعتمدتها دولة الإمارات في عام 2015.

واستقطبت المسابقة طلاب المدارس الثانوية في الدولة من الصف التاسع إلى الصف الثاني عشر لتشجيعهم على استكشاف دور الاستخدامات السلمية في تطبيقات الطاقة النووية لخدمة المجتمع ومسيرة التنمية بشكل عام كما تشجعهم على تقديم مشاريع تركز على دور العلوم النووية والتكنولوجيا في القضاء على الجوع في العالم ومكافحة ظاهرة تغير المناخ وآثارها ودعم وتشجيع الاستخدام المستدام للنظم البيئية الأرضية.

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( الامارات: حمد الكعبي: نرتبط بشراكة قوية مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : وكالة أنباء الأمارات

السابق المرينجي يسعى لتصدر الدوري الإسباني مؤقتًا أمام بيتيس
التالى زعيم دولة هندية ينقل العمال المهاجرين من كشمير بعد أعمال العنف