أخبار عاجلة

إطلاق أول تاكسي جوي في العالم

إطلاق أول تاكسي جوي في العالم
إطلاق أول تاكسي جوي في العالم

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:

إطلاق أول تاكسي جوي في العالم

نقلاً عن موقع بوابة فيتو، بتاريخ اليوم الأربعاء 23 أكتوبر 2019 .

أطلقت شركة "فولوكوبتر" الألمانية الناشئة العاملة في مجال النقل الجوي لأول مرة نموذجها لسيارات الأجرة الجوية الحضرية في سنغافورة اليوم، وسط آمال في أن تصبح الدولة المدينة أول دولة تسمح بالإطلاق التجاري لخدماتها في مطلع 2021.

وأقلع النموذج الأولى من التاكسي الجوي من خليج مارينا، الذي يقع بالقرب من الحي التجاري المركزي، حيث حلّق في سماء المنطقة المحيطة لمدة دقيقة تقريبا قبل العودة إلى منصة الإطلاق.

اوبر تخطط لصنع تاكسي طائر

ويشبه النموذج الأولى "فولوكوبتر 2 اكس" طائرة هليكوبتر صغيرة، ولكنه يحتوي على 18 مروحة مثبتة على هيكل دائري علوي كبديل للمروحة الواحدة.

ويمكن أن يحمل النموذج الحالي طيارًا واحدًا وراكبًا واحدًا لمسافة تصل إلى 30 كيلومترًا، ويمكن أن يقلع التاكسي الجوي ويهبط عموديًا، ويعمل بالطاقة الكهربائية ولا يطلق انبعاثات.

وقال فلوريان رويتر، الرئيس التنفيذي لشركة فولوكوبتر، خلال مؤتمر صحفي أمس الإثنين بأنه من المتوقع أن يتم إتاحة التاكسي الجوي تجاريا في سنغافورة خلال فترة تتراوح بين عامين وخمسة أعوام.

وتابع أن: "الوقوف داخل فولوبورت (وهو موقع الهبوط للتاكسي الجوي فولوكوبتر) يمنح شعورًا بأن النقل الجوي في المناطق الحضرية بات حقيقيًا إلى حد كبير، ويظهر أن تشغيل التاكسي الجوي ليس مستقبلًا بعيدًا".

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( إطلاق أول تاكسي جوي في العالم ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : بوابة فيتو

السابق على ماذا اختلفت دمشق مع الأكراد؟
التالى تفاصيل لقاء السلطان قابوس بالأمير خالد بن سلمان في مسقط