أخبار عاجلة
المغرب اليوم/ مدرب وطني مرشح لتعويض غاموندي -

تداعيات العدوان التركي.. مقتل 15 شخصا وإصابة 10 آخرين فى انفجار بعفرين السورية

وأفاد المرصد السورى ـ حسبما أفادت قناة (روسيا اليوم) الإخبارية اليوم الخميس، بأن الانفجار الذى وقع فى سوق الهال الواقع فى مدينة عفرين خلف أضرارا مادية كبيرة، كما أدى إلى اندلاع حريق هائل فى أحد محطات الوقود الواقعة بالقرب من موقع الحادث، ولم تعلن أي جهة أو جماعة حتى الآن مسئوليتها عن هذا الانفجار.

وتشهد مدينة عفرين تفجيرات متكررة، كان أعنفها انفجار سيارة مفخخة فى 11 يوليو الماضى استهدف منطقة يعيش فيها مهجرو غوطة دمشق الشرقية، وأسفر عن مقتل 11 شخصا، فضلا عن إصابة أكثر من 17 آخرين.

يذكر أن فصائل المعارضة المدعومة من جيش الاحتلال التركى تسيطر على منطقة عفرين منذ منتصف مارس 2018، بعد "عملية غصن الزيتون"، التى أطلقتها تركيا وانتهت بطرد الوحدات الكردية من المدينة.

وقبيل بدء دوريات روسية تركية مشتركة في شمال شرق سوريا، هدد أردوغان بإطلاق عملية أخرى ضد المقاتلين الأكراد إذا لم ينسحبوا بصورة كاملة من المنطقة العازلة، يأتي ذلك وسط أنباء عن اشتباكات بين الجيش السوري وقوات تركية.

 

وقالت وسائل إعلام سورية رسمية إن اشتباكات عنيفة دارت، أمس الأربعاء بين الجيش السوري وقوات تركية في ريف مدينة رأس العين الحدودية بمنطقة يستهدف هجوم عسكري تركي إقامة "منطقة آمنة" فيها.

 

ولم تقدم وسائل الإعلام تفاصيل، لكن مقاتلين سوريين مدعومين من تركيا، قالوا إن اشتباكات متقطعة وقعت في الأيام القليلة الماضية مع قوات سورية إلى الجنوب من رأس العين التي تم انتزاع السيطرة عليها من مقاتلين سوريين بقيادة الأكراد.

 

وكانت القوات السورية قد تقدمت بناء على اتفاق مع الأكراد للتمركز في مواقع بالمنطقة، ولم ترد تعليقات للسلطات التركية حول هذه المسألة.

 

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( تداعيات العدوان التركي.. مقتل 15 شخصا وإصابة 10 آخرين فى انفجار بعفرين السورية ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : صوت الأمة

السابق رئيس الحكومة اليمنية: العودة لعدن إيفاء بأول استحقاقات اتفاق "الرياض"
التالى تزوير وسرنجات.. ضبط محاولتي تهرب من سداد 2.5 مليون للجمارك