أخبار عاجلة

التليفزيون هذا المساء.. رئيس "أسواق مصر": مشروع شارع 306 يعمل على حماية الشباب.. أستاذ طب نفسى: فيلم إسماعيل يس فى مستشفى المجانين ليس واقعيا.. رئيس قناة السويس: السفن المحملة بـ"المخدرات والرقيق" ممنوع مرورها

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:

التليفزيون هذا المساء.. رئيس "أسواق مصر": مشروع شارع 306 يعمل على حماية الشباب.. أستاذ طب نفسى: فيلم إسماعيل يس فى مستشفى المجانين ليس واقعيا.. رئيس قناة السويس: السفن المحملة بـ"المخدرات والرقيق" ممنوع مرورها

نقلاً عن موقع اليوم السابع، بتاريخ اليوم الثلاثاء 19 نوفمبر 2019 .

تناولت برامج "التليفزيون هذا المساء"، مساء الإثنين ، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام، والتى نرصد أبرزها فى التقرير التالى:..

رئيس "أسواق مصر": مشروع شارع 306 يعمل على حماية الشباب

قال خالد بكرى رئيس مجلس إدارة شركة أسواق مصر المنفذة لمشروع شارع  "306"، إن تجربة المشروع بدأت بعدما وجدنا الكثير من الشباب يقوم بعمل العديد من المشروعات الصغيرة والتى كانت قبل ذلك تقام عن طريق إقامة سيارات الطعام وغير ذلك، ولكن هذا الأمر كان غير منظم ومرتب وكان يسبب عدد من المشاكل .

خالد بكرى
 

وتابع بكرى خلال حواره فى برنامج هنا العاصمة المذاع على قناة cbc والذى تقدمه الإعلامية ريهام إبراهيم:  السبب من فكرة المشروع جاءت للحفاظ على هؤلاء الشباب وتشجيعهم، إضافة إلى العمل على حمايتهم فى مكان مخصص لهم بعيدا عن المشاكل التى كانت تواجههم فى السابق، مشيرا إلى أن الأسعار المقدمة من الشباب هى أسعار مناسبة لعدد كبير من شرائح المواطنين.

وواصل خالد بكرى: هناك عناصر مهمة لنجاح هذا المشروع من أهمها اختيار الموقع لأن الموقع مهم جدا للإقبال على هذا المشروع، مضيفا أن الشباب يعمل على الابتكار فى قوائم الطعام وكذلك يعمل على تقديم أفضل الأطعمة وتنوعها .

 

أحمد عكاشة لـ 90 دقيقة: فيلم إسماعيل يس فى مستشفى المجانين ليس واقعيا

قال الدكتور أحمد عكاشة، أستاذ الطب النفسى، إن فيلم اسماعيل يس فى مستشفي المجانين ليس واقعيا على الإطلاق، وأن السينما والدراما تسىء للمرضى النفسيين، خاصة أن المرض النفسى عبارة عن مبالغة فى الأشياء الطبيعية

أحمد عكاشه
 

وأضاف الدكتور أحمد عكاشة، أستاذ الطب النفسى فى حواره مع برنامج 90 دقيقة، الذى يقدمه الدكتور محمد الباز، لا يوجد مرض فى العالم اسمه "الجنون"، ولكن القرآن ذكر كلمة "الجنون" وصفاً للأنبياء الذين أتوا بشىء بعيد عن تقاليد المجتمع، مؤكدا أن 60% من سكان العالم متوسطي الذكاء و20% أذكياء و20% لديهم عجز ذهنى.

وتابع عكاشة، أن كل ما ينشر فى وسائل الإعلام عن المخدرات غير صحيح بنسبة 100 %، وأن هناك أنواع عديدة لمتناولى المخدرات "المجرب- المتعاطى بالمناسبة - المتعاطى - المدمن".

 

رئيس قناة السويس: السفن المحملة بـ"المخدرات والرقيق" ممنوع مرورها

أكد الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، أن السفن تسجل الحجم والحمولة ونحن دولة نحترم الاتفاقيات الدولية، قائلا: "المخدرات والدول التى بيننا وبينها حرب والسفن التى تحمل رقيق أو عبيد ممنوع مرورها من القناة، والقوات المسلحة تسجل ذلك وتراقب هذا الأمر".

وتابع أسامة ربيع، خلال لقائه مع الإعلامي وائل الإبراشى، ببرنامج كل يوم المذاع عبر فضائية ONE، أن إدارة قناة السويس تتم من خلال اتفاقية القسطنطينية، مشيراً إلى أن السفن المحملة بمواد كيميائية لها ضوابط صارمة وهناك معايير يتم من خلالها مرور تلك السفينة.

الفريق أسامة ربيع
 

وأشار الفريق أسامة ربيع، أن هناك احتياطات تتعلق بمرور تلك النوعية من السفن ذات الأهمية، مشيراً إلى أنه لم تحدث مشكلة أمنية على الأطلاق منذ افتتاح قناة السويس ولم نرصد أى مشاكل، والقوات المسلحة تأمن قناة السويس براً وبحراً وجواً على أعلى مستوى.

وأكمل الفريق أسامة ربيع، إلى أنه فى حالة عبور السفن العملاقة يتم الاستعانة باثنين من المرشدين لمرافقة السفن، قائلا: "كل المرشدين الموجودين فى هيئة قناة السويس مصريين، وتم استرداد فلوس قناة السويس للمواطنين بالكامل، وقناعة المصريين كانت سبباً من أسباب نجاح فكرة قناة السويس الجديدة.

 

"ربنا خلقنا من طين".. أستاذ هندسة بيئية يطلب تذوق الطين على الهواء

قال عادل فهمى، أستاذ الهندسة البيئية، إنه يجب تشجيع المواطنين على بناء المنازل البيئية باستخدام طوب التربة المضغوط، وهذه الطوبة لا يستخدم فيها الإسمنت على الإطلاق سواء في تكوينها أو أثناء البناء، موضحًا أن الأسر قد تستطيع إنتاج هذا المنتج بنفسها دون استخدام ماكينات كبيرة أو مصنع لإنتاج الطوب.

وأضاف "فهمى"، خلال حواره في برنامج "رأي عام"، الذي يُعرض على شاشة "TeN" :" عندنا كم هائل من الطفلة، التربة المستخدمة فى بناء الطوب ليست التي تستخدم في الزراعة ، دي اسمها الطفلة الصحراوية، لا تصلح للزراعة ولكن تصلح في المباني مع عمل بعض التطوير و تصبح أقوى من المواد المعروضة فى السوق.

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( التليفزيون هذا المساء.. رئيس "أسواق مصر": مشروع شارع 306 يعمل على حماية الشباب.. أستاذ طب نفسى: فيلم إسماعيل يس فى مستشفى المجانين ليس واقعيا.. رئيس قناة السويس: السفن المحملة بـ"المخدرات والرقيق" ممنوع مرورها ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : اليوم السابع

السابق النائب العام يعلن توصيات المؤتمر السنوي الرابع عشر لجمعية النواب العموم الأفارقة
التالى خبيرة أممية تكشف خفايا التمييز الجنسي والعرقي الذي يعاني منه العاملون في قطر