أخبار عاجلة
«الفقي» يتفقد المشروعات الإنتاجية بسوهاج -

الامارات: رئيس شركة لوكهيد مارتن الشرق الأوسط : الإمارات تمتلك أحدث طائرات 'إف 16' في العالم

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
رئيس شركة لوكهيد مارتن الشرق الأوسط : الإمارات تمتلك أحدث طائرات 'إف 16' في العالم من موقع وكالة أنباء الأمارات، بتاريخ اليوم الثلاثاء 19 نوفمبر 2019 .

الثلاثاء، ١٩ نوفمبر ٢٠١٩ - ٩:١٨ م


من / حاتم حسين ..

أبوظبي في 19 نوفمبر / وام / أكد روبرت هارورد الرئيس التنفيذي لشركة لوكهيد مارتن للصناعات العسكرية في الشرق الأوسط امتلاك الإمارات أحدث طائرات "إف 16" على مستوى العالم وهي "بلوك ٦٠"، مشيرا إلى حرص عملاق الصناعات العسكرية الأميركي على تعزيز الشراكة الممتدة لنحو أربعة عقود بين الطرفين.

وكانت وزارة الدفاع الإماراتية قد أعلنت أمس إتمام التعاقد مع شركة "لوكهيد مارتن" لشراء وتركيب معدات على طائرات "اف 16" وذلك بقيمة 76 مليونا و11 ألفا و313 درهما.

وفي تصريحات لوكالة أنباء الإمارات "وام" على هامش معرض دبي للطيران ..أشار هارورد إلى أن دولة الإمارات هي الدولة الوحيدة في العالم بجانب الولايات المتحدة التي تمتلك نظام "ثاد" المضاد للصواريخ.

وأشار المسؤول إلى وجود تعاون بين الشركة و وكالة الإمارات للفضاء ..موضحا أن الشركة الأميركية تقدمت باقتراحين للوكالة دون ذكر مزيد من التفاصيل.

وأكد المسؤول الأميركي حرص لوكهيد مارتن على الاستثمار في الكوادر الإماراتية الشابة، مشيرا إلى وجود برنامج تدريب تقوم به الشركة الأميركية موجه للطلبة الإماراتيين من مختلف الجامعات والتخصصات لاسيما الهندسة والتكنولوجيا والرياضيات لإعداد جيل من الطيارين الإماراتيين القادرين على الخدمة في السلاح الجوي الإماراتي.

كما أكد المسؤول استمرار دعم الشركة الأميركية للقدرات العسكرية في الدولة لمواجهة مختلف التحديات وعلى رأسها تحديات ما يعرف بالحرب الهجينة التي تجمع بين الحرب التقليدية والحرب غير النظامية والحرب السيبرانية.

وام/ /مصطفى بدر الدين


نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( الامارات: رئيس شركة لوكهيد مارتن الشرق الأوسط : الإمارات تمتلك أحدث طائرات 'إف 16' في العالم ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : وكالة أنباء الأمارات

السابق ​"بينيت" يقرر طرد نشطاء "اليسار" الإسرائيلي من الضفة المحتلّة
التالى عودة مئات المعامل إلى الحياة مجددا في “الشيخ نجار” بحلب