الأسرة في انتظارك.. "السكة الحديد" توجه رسالة إلى المواطنين

الثلاثاء 19 نوفمبر 2019 | 19:34

مسلسل حوادث مزلقانات الحديد، لم ينته رغم اتجاه هيئة السكة الحديد التابعة لوزارة النقل بغلق تلك المزلقانات حفاظًا على أرواح المواطنين، والتي تحدث بسبب السلوكيات الخاطئة التي يرتكبها الأشخاص وعدم الالتزام بتعليمات السلامة، فضلا عن إقبال البعض لاقتحام المزلقانات.

تطوير المزلقانات

وبالرغم من تنفيذ هيئة السكة الحديد مشروعات تطوير المزلقانات على مستوى خطوط الهيئة، لكن لم تمنع تلك المشاريع "تطوير المزلقانات" حوادث المزلقانات لأنها تقع بسبب السلوكيات السيئة.

الأمر الذي لابد من قيام وزارة النقل والجهات الحكومية الأخرى بالتنسيق لمنع تكرار الحوادث، لأنه لايمكن لهيئة السكة الحديد أن تتصدى بمفردها لتلك الأفعال التي تنتج نتيجة سلوكيات الفرد الخاطئة.

معابر غير قانونية

أكد أشرف رسلان، رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر، أن بعض المواطنين يقومون بإ نشاء معابر غير قانونية على السكك الحديدية وإعادة فتح معابر تم غلقها على خطوط السكك الحديدية.

وأوضح، أن عدد المعابر غير القانونية التي أنشأها بعض الأهالي قد وصل إلى 2587 معبر غير قانوني، وقامت الهيئة بإغلاق عدد 2376 معبر غير قانوني ليصبح إجمالي عدد المعابر الغير قانونية المفتوحة 211 معبر غير قانوني منها عدد 206 معبر سبق غلقها وقام بعض الأهالي بإعادة فتحها مرة أخرى.

وتابع، أن تلك الأفعال تترتب عليها خطورة داهمة على الأرواح والممتلكات الخاصة والعامة، وبالرغم من ذلك تقوم الهيئة باتخاذ الإجراءات التنسيقية اللازمة لغلق كل المعابر الغير قانونية المفتوحة حفاظاً على الأرواح والممتلكات وسلامة مسير القطارات.

حملات وزارة النقل

كما دشنت وزاة النقل، حملة لتوعية المواطنين من السلبيات التي يتم ممارستها أثناء التعامل مع منظومة السكك الحديدية تحت عنوان"سلامتك تهمنا"، ووجهت رسالة للمواطنين بعدم العبورمن المكان المخصص والالتزام بإشارات المزلقانات.

ووجهت رسالة بعدم اقتحام مزلقان السكة الحديد وهو مغلق والتزم بتعليمات مسير القطارات" تذكر أن الأسرة في انتظارك"، والالتزام بعبور خطوط السكك الحديدية من الأماكن المعدة من هيئة السكة الحديد للعبور الآمن لخطوط السكك الحديدية (المزلقانات والكباري والأنفاق المخصصة لعبور المركبات والأفراد) حفاظاً على أرواح المواطنين وسلامتهم وممتلكاتهم وسلامة مسير القطارات.

جدير بالذكر، أن السكة الحديد ستشهد طفرة نوعية مع منتصف يونيه 2020، كما سيتم تقديم خدمات مميزة لجموع الجمهور المسافر على جميع الخطوط على الوجهين القبلى والبحري، وتواصل الهيئة عملها الجاد من أجل إعادة الانضباط داخل منظومة السكك الحديدية.

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( الأسرة في انتظارك.. "السكة الحديد" توجه رسالة إلى المواطنين ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : بلدنا اليوم

السابق المغرب اليوم/ مديرية الحموشي ترد على فيديو حرمان الملولي من « الأجرة الشهرية »
التالى  المنطقة الغربية العسكرية توقع بروتوكول تعاون لتطوير العمارات السكنية بمطروح