أخبار عاجلة

ترامب: العاهل السعودى سيشارك فى رعاية عائلات ضحايا هجوم فلوريدا

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
ترامب: العاهل السعودى سيشارك فى رعاية عائلات ضحايا هجوم فلوريدا من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الأحد 8 ديسمبر 2019 .


وأضاف ترامب – حسب تقرير نشرته شبكة fox news بالتعاون مع أسوشيتد برس - إن الزعماء السعوديين قد صعقوا لما حدث فى بينساكولا، وأعتقد أنهم سيساعدون العائلات بشكل كبير للغاية"، ويأتى الإعلان عن المساعدة المحتملة بعد أن قال حاكم فلوريدا رون ديسانتيس، في مؤتمر صحفى، إن المملكة العربية السعودية مدينة بدين للأسر، وتابع "من الواضح أن الحكومة بحاجة إلى تحسين الأمور لهؤلاء الضحايا.. أعتقد أنهم سيدينون بدين هنا، بالنظر إلى أن هذا كان أحد أفرادهم".

بدأ الهجوم صباح الجمعة فى قاعدة الواجهة البحرية عندما فتح المتدرب السعودى النار بمسدس فى أحد صفوف التدريب، ومطلق النار المشتبه به هو ضابط طيران تابع لسلاح الجو السعودى وكان يتدرب فى محطة بينساكولا الجوية البحرية.

بدوره، أكد وزير الدفاع مارك إسبر، لشبكة فوكس نيوز، أن ثلاثة من الضحايا كانوا من الأمريكيين، حدد أفراد الأسرة أحدهم على أنه جوشوا واتسون، وهو خريج حديث التخرج فى الأكاديمية البحرية الأمريكية يبلغ من العمر 23 عامًا، ويعود الفضل إليه فى اتخاذ الإجراءات المنقذة لحياة الآخرين فى اللحظات الأخيرة من حياته بعد إطلاق النار عليه من قبل المواطن السعودى خمس مرات.

ورفض كل من إسبر وترامب، وصف الهجوم بأنه عمل إرهابى، وقال إسبر، ل"بريت باير" من قناة فوكس نيوز، يوم السبت "لا يمكننى القول إنه إرهاب فى هذا الوقت"، مضيفًا أن مكتب التحقيقات الفيدرالى والمحققين يجب عليهم القيام بعملهم.

وكان مطلق النار المشتبه به، الذى قُتل على يد نائب قائد شرطة، يتواجد فى الولايات المتحدة للتدريب العسكرى، حيث تمتلك الولايات المتحدة برنامج طويل الأمد لتعليم الرعايا الأجانب كيفية تشغيل المعدات العسكرية الأمريكية الصنع التى اشترتها حكوماتهم.

وقال ترامب إن الولايات المتحدة ستجرى على الفور مراجعة لإجراءات التدريب، مشيرًا إلى أن المحققين يحاولون تحديد ما إذا كان مطلق النار تصرف بمفرده أو خطط للهجوم مع آخرين، وأضاف "إننا نكتشف ما حدث، سواء كان شخصًا واحدًا أو عددًا من الأشخاص".

العاهل السعودى
دونالد ترامب
ولى العهد السعودى
هجوم فلوريدا
قاعدة بينساكولا البحرية
الملك سلمان بن عبد العزيز
محمد بن سلمان
الموضوعات المتعلقة
التحقيقات الأمنية الأمركية: إطلاق النار بقاعدة فلوريدا عمل فردى لمتطرف سعودى
السبت، 07 ديسمبر 2019 11:27 م
وزير الدفاع الأمريكى: لا استطيع القول إن هجوم فلوريدا إرهابى وعلينا انتظار التحقيق
السبت، 07 ديسمبر 2019 11:11 م
سلسال الدم فى القواعد الأمريكية.. هجوم فلوريدا يعيد للأذهان حوادث إطلاق النار داخل منشآت واشنطن العسكرية.. مقتل 13 فى هجوم قاعدة فورت هود الأسوأ على الإطلاق.. والاضطرابات النفسية والدوافع الإرهابية أبرز الأسباب
السبت، 07 ديسمبر 2019 09:30 م
بومبيو: تلقيت التعازى من وزير الخارجية السعودى فى حادث فلوريدا
السبت، 07 ديسمبر 2019 08:21 م
رابطة العالم الإسلامي تدين حادث إطلاق النار في ولاية فلوريدا الأمريكية
السبت، 07 ديسمبر 2019 04:52 م
تويتر يغلق حساب محمد الشمرانى مطلق النار فى ولاية فلوريدا الأمريكية
السبت، 07 ديسمبر 2019 12:48 م
السعودية تدين حادث فلوريدا.. الملك يعزى ترامب.. ويؤكد: مرتكب الجريمة لا يمثلنا.. توجيهات بالتعاون مع واشنطن لكشف الملابسات.. سفير الرياض: نقف مع أصدقائنا.. والرئيس الأمريكي: هجوم لا يعبر عن مشاعر السعوديين
السبت، 07 ديسمبر 2019 12:30 م
نشطاء سعوديون ينشرون صورا جديدة لمنفذ حادث فلوريدا ويعبرون عن إدانتهم
السبت، 07 ديسمبر 2019 12:08 م

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( ترامب: العاهل السعودى سيشارك فى رعاية عائلات ضحايا هجوم فلوريدا ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : مصرس

السابق انقسام حول مقترح فرض رسوم على دور العبادة المغلقة بشارع المعز
التالى توضيح من «الثقافة» بشأن الحسابات الخاصة بشروط «الابتعاث»